نصائح جمالية للعروس في عيد الفطر 2023 وقبله

نصائح جمالية للعروس في عيد الفطر
نصائح جمالية للعروس في عيد الفطر 2023 وقبله

دائماً ما يتشوق الجميع لرؤية العروس بتفاصيل إطلالتها كافة؛ بدءاً من البشرة؛ مروراً بالشعر؛ وصولاً إلى تسريحة الشعر.. لذلك، عليك أن تحرصي على الظهور بأبهى طلة خلال عيد الفطر.. لكن عليك اتباع بعض الخطوات الضرورية التي تجعل مظهرك مثالياً لا تشوبه شائبة.. ولمساعدتك في ذلك، نرصد لك فيما يلي، مجموعة نصائح جمالية للعروس، في عيد الفطر 2023 وقبله.

نصائح ضرورية قبل العيد

تقشير البشرة وتجديدها من أهم النصائح الجمالية للعروس

تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية

لتنعمي ببشرة رائعة خالية من العيوب والشوائب؛ فإن الخطوة الأولى لذلك، هي تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية؛ فهو الوحيد الذي يمكنه تقييم الوضع الحالي لبشرتك، وتقديم نصائح موثوقة تؤتي ثمارها على صحة بشرتك ومظهرها؛ لتحصلي على بشرة الأحلام.

استخدام الريتينول

الريتينول من أهم النصائح الجمالية للعروس؛ فهو مشتق من الفيتامين A، وهو مادة ضرورية جداً لتحسين صحة البشرة وتجديدها؛ إذ يعمل على زيادة دوران الخلايا، ويفتّح المسامات، ويعزز الكولاجين في الجلد، ويساعد في تقليل فرط التصبغ؛ علماً بأنه بإمكانك استخدام أحد كريمات الريتينول من دون وصفة طبية.

تقشير وتفتيح البشرة

نظراً إلى تراكم الخلايا الميتة على البشرة؛ فإنها تتداخل مع انعكاس الضوء؛ مما يمنحها مظهراً باهتاً في يوم الزفاف.. لذلك، احرصي على تقشيرها بأحد مقشرات الوجه التي ينصحك بها الطبيب، واقرنيها باستخدام سيروم تفيتح البشرة؛ لمنحها مظهراً مضيئاً ومتوهجاً.

خطوات مثالية في العيد

أحمر الشفاه الناعم والقليل من كريم الأساس لإطلالة عروس متألقة

القليل من كريم الأساس

لإطلالة طبيعية مشرقة في العيد، لا تستخدمي كريم الأساس أكثر مما تحتاجين إليه؛ خصوصاً أنك قدّمت العناية اللازمة لبشرتك قبل العيد، والتي ستنعكس عليها إشراقاً ونقاء.. لذلك، اكتفي بالقليل من كريم الأساس؛ بحيث توزعيه بشكل متساوٍ على بشرتك، واختاريه بتغطية خفيفة.

أحمر شفاه ناعم

لا شك أن أحمر الشفاه ضروري لإطلالة العروس في العيد؛ فهو يَزيد إطلالتها تألقاً وجمالاً.. لكن احرصي على اختيار أحمر شفاه بتركيبة تحتوي على مكونات مرطبة للشفاه، وبألوان هادئة وناعمة ومشرقة في آن، مثل: النيود بدرجاته المختلفة، والوردي والخوخي والكوراي ودرجات التوتي الفاتحة.


تسريحة تبرز ملامح وجه العروس

احرصي في العيد على الابتعاد عن تسريحات الشعر المعقدة وكثيرة التفاصيل، وإنما احرصي على اعتماد تسريحة شعر ناعمة وبسيطة؛ فكلما كانت إطلالتك ناعمة وهادئة، كانت أجمل وأكثر رقياً وأناقة.. بإمكانك على سبيل المثال: اعتماد تسريحة ذيل الحصان العالية المصقولة، أو تسريحة الكعكة المنخفضة مع الغرة المشدودة إلى الخلف، أو المترافقة مع خصلات الشعر المنسدلة على جانبي الوجه.

الأخذ بمجموعة نصائح جمالية للعروس في عيد الفطر 2023، ضرورية دائماً، عززيها بأفضل طرق العناية ببشرة عروس العيد.