قطة كارل لاغرفيلد ضمن قائمة حضور ميت غالا 2023

Karl Lagerfeld poses next to a photo of himself and his cat Choupette during a visit to the workshops that work for Chanel in Pantin, outside of Paris, on February 7, 2014. PHOTO / JOEL SAGET Joël SAGET / AFP
Karl Lagerfeld poses next to a photo of himself and his cat Choupette during a visit to the workshops that work for Chanel in Pantin, outside of Paris, on February 7, 2014. PHOTO / JOEL SAGETJoël SAGET / AFP

كشفت صحيفة The Post أن قطة كارل لاغرفيلد المحبوبة، تشوبيت Choupette، حصلت على دعوة لحضور حفل ميت غالا 2023.
قال المسؤول عن رعاية القطة: "إنه حدث تكريماً لإرث كارل وتشوبيت من الواضح أنها جزء أساسي من الإرث".

ضيوف حفل ميت غالا 2023


وإلى جانب القطة، كشفت صحيفة Page Six أن كيم كاردشيان ستتوجه للحفل جنباً إلى جنب مع إحدى شقيقاتها، على الرغم من التقارير السابقة التي تفيد بأنها وعائلتها الشهيرة قد لا تتم دعوتهم هذا العام.
ونشر حساب "Pop Hive" على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائمة تضم بعض المدعوين للحفل الذي تمكن من الحصول عليها.
وورد من ضمن الأسماء إسم كل من سيلينا غوميز، نيكي ميناج، بيونسيه، كاتي بيري، روزي، جيني، ليدي غاغا، ريان رينولدز، مايلي سايروس، روزاليا، باد باني، بليك ليفلي، ريهانا، جيجي حديد، كاردي ب، جينا أورتيجا، زندايا.
ومن المتوقع أن يحضر هذا العام حوالي 400 ضيف، وعلى الرغم من العدد الكبير إلا أنه لا يزال أقل من العدد الذي كان يشارك في الحفل قبل وباء كورونا والذي كان يتراوح ما بين 500 إلى 600 شخص.

كارل لاغرفيلد: خط من الجمال

تم اختيار موضوع ميت غالا هذا العام لتكريم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد، إذ يحمل الحفل عنوان "كارل لاغرفيلد: خط من الجمال" "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty". وكان كارل يحرص دائماً على أن يكون حاضراً في معهد الأزياء Costume Institute التابع لمتحف متروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art من خلال معارض مختلفة كان آخرها “Alexander McQueen: Savage Beauty” عام 2011، على الرغم من قناعته بأن الموضة لا تنتمي إلى المتحف، بل إلى الشارع.
فارق مصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld الحياة يوم الثلاثاء في 19 فبراير/شباط من عام 2019 عن عمر ناهز الـ 85 عاماً وبعد معاناته مع المرض لفترة قصيرة.

كارل لاغيرفيلد ولد في العاشر من سبتمبر في العام 1933، وبعض التواريخ تشير إلى أنّه ولد في العام 1938، وهو شخصيّاً أكد في لقاء تلفزيوني له أنه لا يعرف أي تاريخ صحيح بينهما. إلى أن اعترف في نيسان 2013 أنّه ولد في العام 1935، أما شهرة المصمم الألماني الذي ولد في مدينة هامبورغ فكانت لاغرفدلت، التي حوّلها بنفسه إلى لاغرفلد لأنّها مقبولة أكثر تجاريّاً وإعلامياً، على حد تعبيره.
نشأ وسط عائلة ميسورة ماديّاً، وتابع دراسته الثانويّة في باريس، وحصل لاحقاً على شهادة في الرسم والتاريخ والفنون، بدأ عمله في مجال الأزياء كمساعد لـ Pierre Balmain ، بعد ثلاثة أعوام انتقل إلى العمل مع Jean Patou حيث صمم مجموعتي هوت كوتور.
والمجموعة الرسميّة الخاصة به أطلقها في العام 1958، مستعملاً اسم رولاند كارل بدلاً من كارل لاغرفلد.

إلى جانب التصميم.. كارل لاغرفليد يعمل في التصوير أيضاً


تميّز بالتصاميم القصيرة، ولعل تنانيره في العام 1960 كانت الأقصر. وفي العام 1963 بدأ يصمم للماركة الإيطاليّة Tizani التي بدأت بالكوتور، ولاحقاً عملت في نمط الألبسة الجاهزة. في العام 1964 انتقل للعمل في دار Chloé الفرنسي، وبعدما صمم قطع في المجموعة، وصل إلى حد تصميمها كلّها، ونجح بقوّة مع الدار في المجموعة التي صممها في العام 1973، حيث كان قبل عام أيضاً بدأ تعاونه مع Fendi.
مؤكداً نجاحه الذي تضاعف عاماً بعد عام. وفي العام 2002 تعاون مع ماركة Diesel ، حيث عرضت قطع المجموعة الخمس في أسبوع الموضة في باريس، محققة نجاحاً باهراً في المبيعات، ومن المحطات المهنية البارزة في العصر الحديث كان تعاونه مع ماركة H&M، ولكن المحطّة الأبرز هي توليّه المدير الإبداعي في دار Chanel التي استمّر فيها حتّى وفاته. إلى جانب التصميم، كارل لاغرفليد يعمل في التصوير أيضاً، حيث صوّر بنفسه أجمل النجمات خلال جلسات تصويريّة أمثال ماريا كاري. خلال سنواته المهنيّة الطويلة حصد عدداً كبيراً من الجوائز العالمية التي أكّدت أنّه تاريخٌ عريق في عالم الموضة العالميّة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».