تعرف على موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثالث في السعودية

شعار وزارة التعليم السعودية
شعار وزارة التعليم السعودية

سيحظى الطلاب والطالبات بمراحل التعليم الأساسي في السعودية بإجازتهم المطولة الأولى والوحيدة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444هـ، والتي ستوافق يوم الأحد المقبل الموافق 28 مايو الجاري.
وستستمر الإجازة المجدولة ضمن التقويم الدراسي لوزارة التعليم لمدة يومين وهما الأحد والإثنين 8 و9 من ذي القعدة 1444 هـ، الموافقين 28 و29 من مايو 2023.
وتعد الإجازة المطولة هي الأولى والوحيدة ضمن الفصل الدراسي الثالث الذي يستمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً، بما في ذلك أسبوع لاختبارات نهاية الفصل، ويختتم بنهاية دوام الخميس الموافق 22 من يونيو 2023، الموافق 4 من ذي الحجة 1444هـ.

التسجيل في رياض الأطفال

في سياق آخر، بدأت وزارة التعليم السعودية في قبول طلبات تسجيل رياض الأطفال للفصل الدراسي المقبل عبر نظام نور على فترات تبدأ من تاريخ 1444/11/1 هـ وتستمر طوال العام، وذلك حسب المقاعد المتاحة في المدارس.
وسيتم تقسيم مرحلة التسجيل إلى ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة عدداً من الإدارات التعليمية المتاح من خلالها التسجيل لرياض الأطفال، فيما ستخصص المقاعد المتاحة حالياً في رياض الأطفال الحكومية للمتقدمين للمستوى الثالث فقط، أما المستوى الثاني فستكون الفرصة متاحة لهم في حال توفر شواغر بعد الانتهاء من قبول جميع المتقدمين بالمستوى الثالث.

نظام نور التعليمي

هو نظام إلكتروني تطبيقي أطلقته وزارة التعليم السعودية لتسهيل الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب والمعلمين والإداريين، يوفر النظام مجموعة متنوعة من الخدمات ومن بينها خدمة تسجيل الطلاب في جميع المراحل الدراسية، ويعد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية من أهم الخدمات المقدمة عبر نظام نور التعليمي، حيث يساعد هذا النظام ولي الأمر على تسجيل طفله في المدرسة المناسبة بسهولة ويسر، وبذلك يساعد على تسريع عملية الانتقال التعليمي للطالب بأقل جهد ووقت ممكن، وبالمقارنة مع النظام القديم فإن نظام نور يوفر تجربة تسجيل أكثر فاعلية ومرونة لأولياء الأمور.

شروط التسجيل

- يجب أن يكون عمر الطفل بين 3 و6 سنوات.
- أن يكون الطفل سعودي الجنسية إذا كانت الحضانة حكومية.
- أن يكون قد تلقى جميع التطعيمات المطلوبة.

خطوات التسجيل

لتسجيل الطفل في مراحل رياض الأطفال عبر نظام نور التعليمي في المملكة العربية السعودية، يمكن اتباع الخطوات التالية:
- قم بالدخول إلى نظام نور التعليمي.
- أدخل اسم المستخدم الخاص بك في حقل الاسم المستخدم.
- أدخل كلمة المرور الخاصة بك في حقل كلمة المرور.
- انقر على خيار "تسجيل الدخول" للوصول إلى حسابك في نظام نور.
- من الصفحة الرئيسة، انتقل إلى صفحة تسجيل الأبناء.
- اختر خيار "تسجيل طالب جديد".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر