مجلس «أظلال» والخطوط السعودية شراكة لتعزيز المواهب من المصممين

مجلس «أظلال» والخطوط السعودية شراكة لتعزيز المواهب من المصممين
مجلس «أظلال» والخطوط السعودية شراكة لتعزيز المواهب من المصممين

انعقد مساء  15 مايو 2023 مجلس أظلال بالشراكة مع الخطوط السعودية، في مدينة جدة في فندق شدا الشاطئ بحضور الأميرة نورة الفيصل وممثلي الخطوط السعودية ونخبة من المصممين في المملكة ومجموعة من الطلاب وطالبات التصميم من جامعات جدة.

تم التركيز في مجلس أظلال على الشراكة بين أظلال والخطوط السعودية بهدف تعزيز المواهب وأصوات الجيل القادم من المصممين في المملكة العربية السعودية، ولخلق فرص عديدة لمجتمع التصميم السعودي للإسهام بتقديم حلول إبداعية في مجالات السفر والسياحة.


شراكات أظلال

الأميرة نورة الفيصل

الأميرة نورة الفيصل: نهدف إلى تحفيز مجتمع التصميم للمشاركة بمشاريع مبدعة بما يتناسب مع المجتمع

في تصريح خاص لـ «سيدتي» قالت الأميرة نورة الفيصل مصممة المجوهرات ومؤسسة أظلال للتصميم: «انعقدت اليوم أول جلسة لمجلس أظلال في مدينة جدة، ونحتفي بالشراكة مع الخطوط السعودية التي نهدف من خلالها إلى تحفيز مجتمع التصميم للمشاركة بمشاريع مبدعة بما يتناسب مع المجتمع».

وأضافت: «سعيدة بهذه الشراكة مع الخطوط السعودية ودعمهم لمجلس أظلال والذي هو دعم للمجتمع التصميمي في المملكة ككل، ونحن نحرص في هذه المجموعة من المجالس على الإبقاء على الأسئلة ومواضيع النقاش نفسها، حول البيئة التصميمية واحتياجات المصممين والنواقص والصعاب والفرص ونقاط القوة والضعف ضمن القطاع؛ ليعملوا ويحققوا ما يريدونه».

 

 


خدمة المجتمع

خالد طاش: أساس شراكتنا مع أظلال هو حرصنا على تطوير وإثراء تجربة السفر لضيوفنا وتعزيز حضور هويتنا وثقافتنا السعودية

كما تحدث لـ «سيدتي» الأستاذ خالد طاش رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية عن الشراكة مع أظلال وقال: «علاقة الخطوط السعودية مع التصميم علاقة وثيقة جداً، ولنا تجربة مهمة تمثلت في تصميم أقنعة الوجه التي تم توزيعها خلال فترة كورونا، حيث صممت تلك الأقنعة من قبل مبادرة السعودية للتصميم بالتعاون مع أظلال، وكانت تجربة مميزة حيث تميزت الأقنعة بشعار الخطوط السعودية مع تصميم يدل على الهوية السعودية».وأضاف: «أساس شراكتنا مع أظلال في مبادرة السعودية للتصميم هو حرصنا على تطوير وإثراء تجربة السفر لضيوفنا وتعزيز حضور هويتنا وثقافتنا السعودية، ومد جسور التعاون الفعال والمستدام مع مجتمع التصميم».

 

 


تعاون وتعارف

المصمم نواف النصار

كما التقت سيدتي بعض الحضور ومنهم مصمم العمارة الداخلية نواف النصار الذي عبر إعجابه بالمجلس وقال: «أنا كمصمم من المهم أن أتواجد في هذه المناسبة المهمة، وأن أكون متابعاً لكل ما هو جديد وجميل في بلدنا المملكة العربية السعودية، وكذلك أن أقابل الجيل الجديد من المصممين وأن نتعرف سوية إلى مشاريعنا ويكون بيننا تعاون وتعارف وتبادل خبرات، الأمر الذي يصب في مصلحته مملكتنا».

ومن الحضور أيضاً الشابة زينه الرمحي طالبة تصميم صناعي التي تواجدت في المجلس برفقه مجموعة من الطلبة والطالبات من جامعات عدة في المملكة من أقسام التصميم المختلفة، وعن المجلس قالت: «سعيدة جداً بتواجدي هنا في المجلس وقد شاركت أنا وزملائي في مختلف الأنشطة التي يعقدها المجلس، وشاركنا كذلك في تصميم عدد من المنتجات التي عرضت في أكثر من مكان بالمملكة، وأنا فخورة بتواجدي مع نخبة من المصممين من مجتمع التصميم السعودي، والمجلس فتح لنا المجال للقاء بهم والتعرف إليهم وإيجاد اهتمامات مشتركة بيننا وتبادل معرفي وعلمي، لذلك أشكر الأميرة نورة الفيصل وجميع القائمين على المجلس».

 


عن مجلس أظلال

جانب من الحضور

عن أظلال قالت الأميرة نورة الفيصل: «أظلال ابتدأت كشركة استشارية؛ كونها أسهل طريقة للتواصل مع المجتمع التصميمي، لكننا ومن البداية، كانت خطتنا أن تتوسع فروعنا ونعمل مع الجميع، وهدفنا الأساسي هو جعل الأرض خصبة للجيل الصاعد، وتعليمهم كيفية التنفيذ والتكيّف مع المتغيرات السريعة التي تنتجها عجلة التطور السريعة جداً، والتي تُميز المملكة عن كل دول العالم».

يقدم أظلال خدمات استشارية قائمة على الأدلة والأبحاث التي تدعم التطوير المستمر لمجتمع التصميم في المملكة العربية السعودية.

اقرأوا المزيد بحضور الأميرة نورة الفيصل منصة "اظلال" تعقد مجلسها الثالث