كيف تنسين شخصاً تعلقتِ به وتمضين قدماً؟

النسيان
طرق لنسيان شخصٍ ما متعلقة به- pexels-vera-arsic
النسيان
الإنخراط في حياة جديدة والتعرف على أصدقاء جدد من وسائل نسيان شخص متعلقة به- pexels-rdne-stock-project
النسيان
النسيان
2 صور
كلنا جميعاً لدينا شخص واحد أو اثنان نريد محوه من ذاكرتنا. لكن التعامل مع الذاكرة والعقل البشري ليس كالتعامل مع الورقة والقلم، إذ نظل طوال الليل نسهر ونفكر في ذلك الشخص ونتساءل عن كيفية نسيانه أو التظاهر بأنه لم يعد موجوداً، أو أن وجوده لا يفرق كثيراً.
عندما تنفصلين عن شخصٍ ما لأول مرة، يمكن أن تشعري غالباً بأنه أسوأ شيء في العالم. وتظلي تتساءلين كيف تنسين ذلك الأمر وتبدئين في المضي قدماً حتى وإن كان ذلك مؤلماً للغاية. والخبر السار هو أن هذا الشعور سوف يزول. الوقت هو أعظم معالج. فمع الوقت، ستجدين نفسك تفكرين في هذا الشخص أقل وأقل حتى يتلاشى في النهاية من ذاكرتك، أو يُصبح عديم التأثير عندما يتواجد أو حتى عند ذكر اسمه.

وفيما يلي بعض الحلول التي ستساعدك لنسيان شخص تعلقتِ به من خلال موقع Better Help

تقبلي أن خططك قد تغيرت

طرق لنسيان شخصٍ ما متعلقة به- pexels-vera-arsic

بعد الانفصال، قد تشعرين أن خططك وأهدافك المستقبلية قد تحطمت. بمرور الوقت، ضعي في اعتبارك خططاً جديدة بمفردك أو من خلال علاقات جديدة. يمكن التركيز على النفس والبحث عما يطورها، كما يمكن الاهتمام بممارسة الرياضة التي تساعد على إحساس الشعور بالرضا، وهذا يحتاج إلى التحمس والمرونة النفسية، فماذا إن تم مصادفة ذلك الشخص خلال شهور، يجب ألا يستشعر بالضيق النفسي المتواجد داخل الشخص المتعلق.

إلغاء الصداقة على وسائل التواصل الاجتماعي

الحظر والحذف من أولى الخطوات التي يمكن البدء بها على وسائل التواصل الاجتماعي، التي يمكن أن تسبب التواصل مع الشخص المتعلق به، وحذف كل الصور والرسائل التي تساعد على الشعور بهذا الشخص في الحياة.
يمكنك معرفة التخلص من آثار الحب الفاشل بعيداً عن الأذى

الانخراط في حياة جديدة والتعرف على أصدقاء جدد

كيف تنسين شخصاً تعلقتِ به- pexels-rdne-stock-project

الانشغال ببناء علاقات جديدة هي طريقة مثالية لنسيان العلاقات القديمة. لكن انتبهي ألا تكون تلك العلاقات الجديدة علاقة حب جديدة، فلا تقعِي في خطأ نسيان حب قديم بحب جديد. ولكن يمكن بناء علاقات صداقة كثيرة ومتعددة ينشغل بها وقتك وعقلك. الحياة الاجتماعية تشغل الشخص عن التفكير في الحب، فاجعلي دائماً حياتك مليئة بالأصدقاء.
قد ترغبين بمعرفة الحلول المناسبة لاختلاف الآراء بين الزوجين

تجنب الذكريات

تلك الأماكن التي لكِ فيها ذكرى مع الحبيب أصبحت تمثل لكِ ذكريات مؤلمة، لذا تجنبِي الذهاب إليها أو تذكرها أو البحث في الصور. هذه الصور قومي بحذفها من هاتفك أو التخلص منها إن كانت مطبوعة. أيضاً حاولي عدم مقابلة الأشخاص أو المعارف المشتركة لبعض الوقت حتى تتجاوزي الأمر.

إعطي لنفسك وقتاً للتأقلم مع الحياة الجديدة

إن عملية الحزن أمر طبيعي وفي معظم الحالات يجب أن تمر.
يتميز العقل البشري بأنه يُشفى ذاتياً بشكل رائع، فالزمن كفيل ليداوي كل الجروح، لأنه يبدأ بالتركيز على الوقت الحاضر، وينسى الماضي وغالباً ما يقوم بتعديله لما هو مناسب. لذلك سيتولى عقلك هذه المهمة إذا كنتِ صبورة.
يمكنك معرفة ما هي سيكولوجية الانفصال العاطفي؟