الحج والعمرة تؤكد وصول أكثر من مليون حاج حتى الآن

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من موقع unsplash

كشف محمد البيجاوي وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة والزيارة، عن وصول أكثر من مليون حاج من الخارج حتى الآن لأداء مناسك الحج.
وقال البيجاوي في مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية": "حتى اليوم السبت، وصل مليون و150 ألف حاج إلى المملكة العربية السعودية، عبر مختلف المنافذ".
كما نوه إلى أن السعودية فتحت جميع منافذها البرية تسهيلاً على الحجاج من كل بقاع الأرض، ودخل من خلالها 25 ألف حاج حتى الآن
وأضاف: "جميع المنافذ جاهزة ومهيأة، وسيتواصل استقبال ودخول الحجاج من خلالها خلال الأيام المقبلة".

رحلات مباشرة للحجاج من صنعاء

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن
وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تيسير رحلات حجاج بيت الله الحرام، وضمان سلامتهم وأمنهم، وامتداداً لدعم الشعب اليمني الشقيق والرفع من معاناته وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والتنمية والازدهار، وتلبية لاحتياجات الشعب اليمني من المقيمين في مختلف مناطق اليمن في تسهيل أدائهم لمناسك الحج والعمرة.
كما يأتي ذلك امتداداً لحرص السعودية على تيسير أداء فريضة الحج لليمنيين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء ضمن جهود ومبادرات وزارة الحج والعمرة الرامية لتسهيل أداء مناسك الحج والعمرة على الحجاج والمعتمرين من جميع الدول الإسلامية والعربية.
تابعي المزيد: الحج والعمرة تعيد التذكير بآداب التصوير في الحرم وتوضح 4 إرشادات للحجاج

الالتزام بالكمامة

من جانب آخر، دعت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، السبت، الحجاج، إلى الالتزام بارتداء الكمامة الطبية، حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، مع قرب بدء أداء شعائر الحج لهذا العام.
في حين، كانت وزارة الصحة السعودية أكدت، الجمعة، على "الالتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الهامة والاحترازية كالحفاظ على النظافة الشخصية وآداب العطاس ونظافة اليدين والالتزام خصوصاً في حال الإصابة بالأمراض الفيروسية، حفاظا على المكتسبات الصحية التي مارسناها خلال جائحة كورونا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر