للعروس.. اكتشفي "إبرة المشاهير" التي تمنحك النضارة الفورية وفق طبيب تجميل

جرّبي "إبرة المشاهير" قبل زفافك (المصدر: Pexels )
جرّبي "إبرة المشاهير" قبل زفافك (المصدر: Pexels )

إذا كنت مقبلة على الزواج، وتشعرين بأن صحتك الجلدية تحتاج إلى مزيد من الدعم لتظهري بمظهر مشرق ونضارة فائقة يوم زفافك، تابعي ما قاله لـ"سيدتي نت"، الاختصاصي في الجراحة العامة والجراحة التجميلية الدكتور علي وهبي، عيادة أناكوندا، في السطور الآتية:

الدكتور علي وهبي

جلسة تنظيف عميق للجلد

يشير الدكتور وهبي بداية إلى أنه وبالإضافة إلى حقن البوتوكس التي باتت تُجرى بأمان تام لدى الأطباء، وللفتيات في سن الشباب أيضاً لتجنّب ظهور التجاعيد العميقة فيما بعد، كما حقن التعبئة (الفيلر) التي هي عبارة عن حمض الهيالورنيك، لتعبئة بعض التجاعيد في الوجه إذا كانت العروس بحاجة إليها، يمكن أن نقوم بما يسمى HydraFacial، وهي عبارة عن جلسة تنظيف للبشرة مدتها 30 دقيقة، وتعتمد على ثلاث خطوات، هي: تطهير وتنظيف وتقشير البشرة بعمق، مع مقشر لطيف للكشف عن طبقة جديدة من الجلد؛ مما يزيل كافة الشوائب من المسام بشفط خفيف غير مؤلم.

حقنة البروفايلو Profhilo

تنظيف البشرة قبل الزفاف (المصدر: pexels )


ويتابع الدكتور وهبي مشيراً إلى إمكانية حقن العروس بإبرة البروفايلو التي يطلق عليها "إبرة المشاهير" أو "إبرة النضارة"، التي تعتبر علاجاً لإعادة تشكيل الجلد عن طريق الحقنة التي تحتوي على واحد من أعلى تركيزات حمض الهيالورنيك Hyaluronic Acid (HA) . إذ بدلاً من مجرد ملء التجاعيد، فإنَّ الإطلاق البطيء لـ HA بواسطة البروفايلو يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي يعمل على تحسين لون البشرة وترطيبها وإخفاء الخطوط الدقيقة. والنتيجة هي تحسين جودة البشرة لمدة تصل إلى 6 أشهر.
يمكن إجراء هذه الإبرة قبل موعد الزفاف بفترة، في نقاط خمس في بشرة الوجه يحددها الطبيب، حيث يتم الحقن تحت الجلد. ويُنصح بجلستين، على أن يكون الفارق بينهما نحو شهر، للحصول على نضارة وإشراق لبشرة العروس. إذ يحسن العلاج باستخدام Profhilo لون البشرة وملمسها وترطيبها وإشراقها بشكل عام. يمكن أن يساعد على زيادة المتانة والمرونة وتعزيز بشرة أكثر صحة ونعومة. تستخدم البروفايلو بشكل شائع لمناطق الوجه، ولكن يمكن استخدامها أيضاً لتجديد شباب الرقبة والصدر والذراعين والركبتين واليدين.

تقشير الجلد لبشرة مخملية

ويضيف طبيب التجميل، متحدثاً عن إجراء طبي آخر للعروس، وهو حمض اللاكتيك أو حمض ألفا هيدروكسي المقشر والذي يساعد على تعزيز التخلص من خلايا الجلد الميتة. من خلال القضاء على تراكم الخلايا الميتة بلطف، يساعد هذا المكوّن على تنعيم البشرة وجعلها مخملية الملمس بشكل عام ونضرة.
ويمكن للعروس أن تبدأ بالجلسات قبل 2-3 أشهر من موعد الزفاف، حيث قد تحاج إلى جلستين أو ثلاث، بفارق زمني شهر بين جلسة وأخرى.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.