وجهات سياحية مفضلة وجاذبة للعائلات في عيد الأضحى 2023

اسطنبول وجهة مفضلة في العيد
اسطنبول وجهة مفضلة في العيد (الصورة من shutterstock)
إطلالة على العاصمة المصرية القاهرة
إطلالة على العاصمة المصرية القاهرة (الصورة من AdobeStock)
جانب من اسطنبول
جانب من اسطنبول (الصورة من shutterstock)
السياحة في القاهرة
السياحة في القاهرة (الصورة من shutterstock)
اسطنبول وجهة مفضلة في العيد
إطلالة على العاصمة المصرية القاهرة
جانب من اسطنبول
السياحة في القاهرة
4 صور

للسفر إلى وجهة جديدة في عيد الأضحى متعة بحدّ ذاتها، لذا تخطط معظم العائلات لزيارة أماكن سياحية ونشاطات جذابة ترضي أذواق المسافرين كافة. في الآتي، وجهات مفضلة لزيارتها خلال في الآتي، وجهات مفضلة لزيارتها خلال إجازة العيد مع العائلة.

القاهرة

إطلالة على العاصمة المصرية القاهرة (الصورة من AdobeStock)


تقدم القاهرة الكثير لزائريها من المناظر الطبيعية الخلابة إلى المعالم التاريخية الجذابة. سوف يستمتع المسافرين ببعض الأنشطة المثيرة في الهواء الطلق، أهمها:
نزهة في شارع المعز:يعود تاريخه إلى عصر الخليفة الفاطمي المعز لدين الله، إنه متحف في الهواء الطلق يضم العمارة الإسلامية الرائعة والآثار.
التسوق في خان الخليلي: يحلو التوجه إلى هذا البازار والسوق الصاخب لشراء الهدايا التذكارية.
زيارة محمية وادي دجلة: يحلو الاستمتاع بالتخييم مع عائلات أخرى في هذا الوادي الصحراوي الشاسع أثناء الاستمتاع بالمناظر الأثرية الرائعة. تعد ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة والشواء من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها هنا.
تعزيز مستويات الأدرينالين في سكاي بارك: ستجد العديد من الرياضات الجوية الصعبة التي تناسب كل فرد من أفراد الأسرة.
نزهة ممتعة في الزمالك: ستتمتع بالمناظر الخلابة للمساحات الخضراء والنيل والمباني الجذابة. للاستمتاع باندفاع الأدرينالين، استمتع بركوب الدراجات مع عائلتك في الشوارع الجميلة. بعد ذلك ، استرخ في أحد المقاهي الموجودة في المنطقة وتناول مشروباتك المفضلة.

يمكنكم متابعة أيضاً: السياحة في أستراليا.. سيدني وجهة غنية بالعناوين الجاذبة

اسطنبول

جانب من اسطنبول (الصورة من shutterstock)


تقع اسطنبول في أوروبا وآسيا، وقد كانت وجهة جاذبة لقضاء العطلات في جميع أنحاء العالم. نظرًا لبيئتها النابضة بالحياة وتاريخها الإمبراطوري الغني، فإنها تمزج بين الماضي والحاضر. تعكس هندستها المعمارية الجذابة التأثيرات الثقافية للإمبراطوريتين الرومانية والعثمانية. تعتبر اسطنبول هي واحدة من أكثر الأماكن المذهلة التي يمكنك زيارتها في العيد مع عائلتك، حيث لا يمكن تفويت:
فوروم اسطنبول: إنه واحد من أفضل الأماكن الممتعة التي يمكنك زيارتها في العيد مع عائلتك. يمكنك شراء كل شيء من مختلف الماركات المحلية والعالمية هناك. سيستمتع أطفالك أيضًا باستكشاف العالم المثير تحت الماء في Sea Life Aquarium. سيستمتعون أيضًا في مركز LEGOLAND Discovery بأنشطته الترفيهية والتعليمية.
متنزه فيالاند الترفيهي: يوفر متنزه فيالاند الترفيهي متعة عالمية المستوى طوال اليوم، وهو واحد من أكثر الأماكن متعة في العيد مع عائلتك. يمكنك الاستمتاع بجولات مثيرة وتسلية أنفسكم في المسرح الخماسي الأبعاد. يمكنك أيضًا قضاء بعض وقت الفراغ في مركز التسوق الخاص به. في منطقة تناول الطعام، يمكنك تجربة خيارات متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية.
ميدان السلطان أحمد: هناك العديد من مناطق الجذب المهيبة في السلطان أحمد ميداني. يمكنك استكشاف الممرات والشوارع الجانبية الجذابة. أيضًا، قم بزيارة المسجد الأزرق المميز وآيا صوفيا. أثناء الاسترخاء، سوف تجذبك أحواض الزهور والأشجار المذهلة في جميع أنحاء المنطقة وتستمتع بالمناظر الرائعة للنافورة الراقصة.