شؤون الحرمين تستقبل الحجاج القادمين لأداء طواف الإفاضة بالهدايا

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من موقع unsplash

استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، الحجاج وأطفالهم القادمين إلى المسجد الحرام بالورد والحلوى والهدايا.

تعريف بالخدمات

وحرصت إدارة الخدمات الاجتماعية، على تعريف الحجاج على الخدمات المقدمة لهم في المسجد الحرام وإثراء تجربتهم وذلك ضمن حملة الرئاسة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" في عامها الحادي عشر تحت شعار "من الوصول إلى الحصول".
وأكد عمر بن سليمان المحمادي الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والإنسانية استعداد الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية تقديم أفضل وأرقى الخدمات الاجتماعية والإنسانية وإرشاد وتوعية قاصدي المسجد الحرام بالمواقع المكانية داخل المسجد الحرام وساحاته وتوزيع الهدايا التذكارية والورود والحلوى.

الاحتفاء بالأطفال

وأضاف أن الاحتفاء بأطفال الحجاج والتنسيق مع الجهات المعنية للتكامل والتعاون المشترك والإدارات بالمسجد الحرام، بمختلف المجالات الاجتماعية وتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز وفق رؤية الرئاسة التطويرية 2024 في إثراء تجربة ضيف الرحمن، المنبثقة من رؤية السعودية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، وبذل مزيد من الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتذليل كافة العقبات التي تواجه قاصدي المسجد الحرام.

نجاح خطة استقبال الحجاج لأداء طواف الإفاضة

من جهة أخرى، أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن نجاح خطة الرئاسة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، مع تهيئة جميع الخدمات والإمكانات؛ لضمان سلامة وصحة ضيوف الرحمن.

تنظيم وانسيابية

وأشار إلى إنه تم تنظيم حركة الحجاج بشكل محكم وانسيابي منذو وصولهم للمسجد الحرام، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية كافة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قِبَل العاملين والمتطوعين في تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وبالتزامهم بأعلى مستويات المهنية.
وأردف: "أن هذا النجاح في إدارة الحشود يؤكدُ تميُّزَ المملكة العربية السعودية بإدارة شؤون الحج بكفاءة وإتقان، بما يتوافق مع توجيهات خادمِ الحرمين الشريفين، وسموِّ وليِّ عهده الأمين حفظهما الله".
ونوه إلى أن الحكومة تولي الحج والعمرة أكبر اهتمام منذ توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وبتوالي أبنائه بعده في الحكم، وضع كلٌّ منهم خدمة الحجاج والمعتمرين ورعاية شؤون الحرمين نُصْبَ عينيه، لافتاً النظر إلى أن المملكة قامت بتوسعات وتطوير في الحرمين الشريفين، وإطلاق مشاريع ضخمة لتطوير المشاعر المقدسة، وإنشاء مشاريع نقل حديثة؛ لتسهيل حركة الحجاج، واستخدام التقنيات المتطورة والتطبيقات الذكية لتنظيم شؤون الحج، وإقامة مشاريع صحية وخدمية؛ لضمان راحة ضيوف الرحمن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر