صورة حامل تقطع الخضار
حقائق عن التغذية خلال فترة الحمل
صورة عن وزن الحامل
حافظي على زيادة وزن صحية 
صورة أغذية غنية بالحديد
وازني نسبة الحديد في دمك
صورة شوربة العدس
تناولي الكولين
صورة سمك السالمون
تناولي المأكولات البحرية
صورة فنجان قهوة
خففي كثيراً من الكافيين
صورة حامل تقطع الخضار
صورة عن وزن الحامل
صورة أغذية غنية بالحديد
صورة شوربة العدس
صورة سمك السالمون
صورة فنجان قهوة
6 صور

تميل النساء الحوامل إلى الحصول على قيمة غذائية أعلى مما تحتاجها غير الحامل أو المرضعات؛ لكن أغلبهن لا يتمكن من معرفة ما هن بحاجة له تماماً، ولا يستفدن بما يكفي من الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية، بينما يستهلكن الكثير من السكريات المضافة والدهون المشبعة والصوديوم. ولا ينتبهن إلى أنهن يستهلكن الحبوب المكررة التي لا فائدة منها، لذلك يكشف لك الأطباء والاختصاصيون حقائق عن أهمية غذاء الحامل خلال فترة الحمل ، يمكنك الاستفادة منها، كما يفترض أن يكون حفاظاً على صحتك وصحة جنينك.

حافظي على زيادة وزن صحية

حافظي على زيادة وزن صحية


يمكن للأطباء، وخبراء التغذية، تشجيع النساء على تحقيق وزن صحي قبل الحمل واتباع إرشادات زيادة الوزن أثناء الحمل. وهذه المتابعة، يجب أن تحرص عليها كل حامل، وألا تعتقد أنها كمالية، فهي تضبط النفس، بشكل إلزامي، لتحقيق السلامة في هذه الفترة.
للحوامل.. 11 نوعاً من الأطعمة لصحة قلبك أنتِ وجنينك

ارفعي من السعرات الحرارية التي تدعم الطاقة

تحتاج النساء اللواتي يتمتعن بوزن صحي قبل الحمل إلى حوالي 340 - 450 سعراً حرارياً إضافياً يومياً من الخيارات الغنية بالعناصر الغذائية خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل. وقد تختلف الاحتياجات بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة قبل الحمل.

تناولي المأكولات البحرية

تناولي المأكولات البحرية


يجب على الأطباء أن يوصوا بما يعادل كوباً كبيراً من مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية أسبوعياً من الخيارات التي لا تحتوي على الزئبق.

التزمي بتناول حمض الفوليك

على جميع النساء اللواتي يخططن للحمل تناول مكمل يومي يحتوي على 400 إلى 800 ميكروغرام من حمض الفوليك للمساعدة في منع عيوب الأنبوب العصبي التي تبدأ قبل شهر على الأقل من الحمل. يجب على النساء أيضاً تناول الكثير من حمض الفوليك من الأطعمة مثل الخضار والفاصوليا والبازلاء والعدس أثناء الحمل.

وازني نسبة الحديد في دمك

وازني نسبة الحديد في دمك


الحديد هو مفتاح نمو الجنين. حيث يتم امتصاص حديد الهيم، الموجود في الأطعمة ذات المصدر الحيواني، بسهولة أكبر من الحديد غير الهيم الموجود في المصادر النباتية، لكن فيتامين C يمكن أن يعزز امتصاص الحديد غير الهيم.

اعرفي أهمية اليود خلال فترة الحمل

اليود مهم لنمو الإدراك العصبي للطفل أثناء الحمل. قد لا تحصل النساء اللواتي لا يستهلكن منتجات الألبان أو البيض أو المأكولات البحرية بانتظام أو يستخدمن ملح الطعام المعالج باليود على ما يكفي منهن. لذلك تم تشجيع الحوامل على استخدام الملح المعالج باليود بدلاً من الملح العادي.

تناولي الكولين

تناولي الكولين


لا تحصل معظم النساء على ما يكفي من الكولين أثناء الحمل. والذي يوجد بمجموعات منتجات الألبان والأغذية البروتينية (بما في ذلك اللحوم والبيض وبعض المأكولات البحرية - بالإضافة إلى الفاصوليا والبازلاء والعدس) بنسبة تلبي احتياجات الحامل.

لا تنسي المكملات والفيتامينات

يوصي معظم المتخصصين في مجال الصحة بتناول مكملات الفيتامينات والمعادن قبل الولادة يومياً بالإضافة إلى اتباع نمط غذائي صحي. قد يكون هذا مهماً بشكل خاص لتلبية احتياجاتك من حمض الفوليك والحديد واليود وفيتامين د.

خففي كثيراً من الكافيين

خففي كثيراً من الكافيين


الكافيين أثناء الحمل يزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ولا ينصح به أثناء الحمل. فهو يزيد أيضاً من تكرار التبول، حيث يؤدي إلى انخفاض في مستويات السوائل في الجسم، والنتيجة هي الجفاف.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.