مخلوق غامض يثير حيرة العلماء.. يشبه حورية البحر

شاطيء
يشبه حورية البحر.. مخلوق غامض يثير حيرة العلماء - الصورة من unsplash

أثار مخلوق بحري غامض تم اكتشافه مؤخراً في أستراليا حيرة العلماء، وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور عديدة لهذا المخلوق الغريب الذي يشبه "حورية البحر".

يشبه حورية البحر

وقد تم العثور على المخلوق الغامض الذي يشبه حورية البحر على أحد شواطئ الساحل في الأسترالي، وحاول العديد من الأشخاص تحديد نوع وهوية المخلوق الغامض، الذي ظهرت صوره لأول مرة على مجموعة مارينا بيولوجي عبر "فيسبوك".

وقالت بوبيلي أوتس "34 عاما" التي اكتشفت بقايا المخلوق الغامض عندما كانت تسير على شاطئ البحر في كوينزلاند، "كنت أبحث عن موقع للتخييم على الشاطئ لكني لاحظت وجود جمجمة على شكل إنسان، لذا توقفت على الفور، واستغربت من شكل المخلوق وعن أسباب وجود جمجمة له مثل الإنسان"، وذلك وفقا لما نشرته "نيويورك بوست".

جمجمة بشرية

ويتكون المخلوق الغامض من جمجمة بشرية ظهرت أضلاعه مفلطحة مثل المخلوقات الفضائية، وبطول يبلغ 6 أقدام، وبفك ممدود وشعر مشابه للون البقرة أو الكنغر كان متحللا لذلك فقد جزءا كبيرا منه.

وأفادت أوتس، أن المخلوق يشبه تمامًا حورية البحر لكن لديه شعر، وذيل أو طرف من نوع ما، معربة عن صدمتها من شكل الجثة الذي يشبه الإنسان، معتقدة أنها اكتشفت نوعاً جديدًا.

حيرة العلماء بشأن المخلوق الغامض

ونشرت أوتس صورة المخلوق الغريب على مجموعة "فيسبوك" آملة بوجود شخص يحمل إجابة عن نوع المخلوق الذي عثرت عليه، لكن علماء أحياء نفوا أن يكون مخلوقا بحريا لوجود ساق له، فيما اعتبره آخرون على سبيل الدعابة حورية بحر، وتراوحت التعليقات على المنشور بين فقمة، أو دولفين، أو كنغر، لكن نظرية المخلوق الأسطوري لا تزال حاضرة.

من جهته، وصف مدير مشروع التحقيق في جمعية علم الحيوان في لندن، روب ديفيل، المخلوق المكتشف بأنه نوع من الحيتان الصغيرة بعد مراجعته للصور، مؤكدًا عدم قدرته على تحديد الأمر أكثر لعدم معرفته بالمنطقة وأنواع الحيتان بها.

حالة مشابهة

وهذه المرة ليست هي المرة الأولى التي يظهر فيها كائن غريب على الشواطئ، فقد أثار رجل من جنوب إفريقيا حالة من الهستيريا على مواقع التواصل الاجتكاعي في عام 2022، بعد تصويره ما يبدو أنه كائنات فضائية تخرج من البحر، وذلك على حسب إدعائه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر