أبرز المعلومات حول جامعة القصيم و15 تخصصا جديدا

جامعة القصيم
أبرز المعلومات حول جامعة القصيم و15 تخصصًا جديدًا

نشرت جامعة القصيم عبر حسابها الرسمي في تويتر وكذلك في موقعها الإلكتروني إعلان مفاده فتح باب التقديم في الجامعة من يوم الأحد الموافق 28 / 12 / 1444هـ، على 64 تخصصًا مختلفًا لدرجتي البكالوريوس والدبلوم منها 15 تخصصًا جديدًا، وفقًا لآلية القبول المعلنة عبر موقع الجامعة الإلكتروني، حيث استحدثت الجامعة 15 تخصصًا جديدًا في البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1445هـ، وذلك لمواءمة مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل.

تخصصات جامعة القصيم

تتنوع التخصصات الجديدة التي أعلنتها الجامعة لتشمل عدة مجالات لدرجة البكالوريوس في تخصصات الإحصاء والتمريض والعلاج الطبيعي للطلاب، والهندسة الكهربائية مسار إلـكـترونيات واتصالات والتصميم الداخلي والبصريات والتغذية الإكلينيكية والصحة العامة للطالبات.
كما استحدثت الجامعة عددًا من برامج الدبلوم الجديدة والتي تتضمن: الحوسبة السحابية، وأنظمة المؤسسة وإدارة البيانات، وتقنية الطاقة الشمسية، والبرمجة والتطبيقات، وتصميم وتحليل النظم، والصحة والسلامة المهنية، وخدمة العملاء.
ويمكن للراغبين في التقديم التعرف على كافة التخصصات المتاحة وشروط القبول وآلية التقديم من خلال موقع الجامعة الإلكتروني.

جامعة القصيم

جامعة القصيم هي جامعة سعودية حكومية تقع في مركز المليداء شمال غرب مدينة بريدة وبالقرب من مطار الأمير نايف، وهي إحدى الجامعات الحكومية الشاملة، تشرف عليها وزارة التعليم السعودية، وتشتمل على عدد كبير من التخصصات العلمية تخصصاً في المجالات المختلفة، الشرعية والعربية والإنسانية إضافةً إلى التخصصات العلمية والهندسية والصحية. وتقدم الجامعة العديد من الدرجات العلمية بعد المرحلة الثانوية. وتعد جامعة القصيم من أوائل الجامعات الحديثة من حيث النشأة والتطور والتوسع. صدر القرار بإنشاء جامعة القصيم في العام الدراسي 1423/1424 هـ والتي كانت حينها تشتمل على سبع كليات تابعة لفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وفرع جامعة الملك سعود في منطقة القصيم. كما انضمت لاحقاً كليات البنات المنتشرة بمنطقة القصيم وكذلك كلية المعلمين بالرس، بلغ عدد الطلاب والطالبات المقيدين بجامعة القصيم خلال العام الجامعي 1428/1429هـ 40000 طالب وطالبة بمختلف البرامج والدرجات كما بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين 3000.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر