أجدد عطور صيف 2023  لرائحة مفعمة بالأنوثة

عطور نسائية جديدة - الصورة من shutterstock
عطور نسائية جديدة - الصورة من shutterstock

عند التسوق لشراء العطور، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تتساءلي عنها من عائلة العطر، السعر، المكونات والإنتشار - ناهيك عن كيف تمتزج الرائحة مع كيمياء جسمك الفريدة. ولكن هناك عنصر واحد يمكنك التأكد منه، وهو فهم الفرق بين الفئات الأساسية لعالم العطور: ماء تواليت وأو دو بارفان بحيث يكثر الطلب في موسم الصيف على هذا النوع الأخف من العطور بحيث تكون منعشة أكثر وفي نفس الوقت تحافظ بعض النساء على نفس العطر المعتادة عليه ولو كان بمكونات دافئة. لمعرفة المزيد، نقدم لك دليلاً كاملاً عن هذا الموضوع مع مجموعة جديدة من عطور الجديدة
Eau De Toilette هو عطر ذو رائحة خفيفة مع تركيز أقل من الزيوت العطرية من العطور النقية. مشتق من العبارة الفرنسية التي تعني "الاستعداد"، العطر خيار رائع إذا كنت تبحثين عن رائحة نقية لإنعاش البشرة. يتم تمييز فئات العطور بناءً على كمية "جوهر العطر" في الصيغة بالنسبة إلى كمية الكحول الطبي والماء. يتضمن جوهر العطر المكونات الطبيعية والزيوت الأساسية ومستخلصات العطور وأي زيت عطري.

ما هو الفرق بين عطر Eau De Parfum و Eau De Toilette؟

تتمثل الاختلافات بين ماء العطر وماء التواليت في تركيز زيوت العطور، وطول عمر الروائح واستخدامها. يحتوي الرذاذ على حوالي 5 إلى 15 بالمائة من خلاصات العطور في طبقاته العليا. تدوم الرائحة عادة لمدة ثلاث ساعات.
من ناحية أخرى، يحتفظ Eau De Parfum برائحته لمدة خمس إلى ثماني ساعات لأنه يحتوي على 20 بالمائة من الزيوت العطرية. بل إن استخدام العطور النقية يكون أكثر فاعلية. نظراً لأنه يحتوي على 40٪ زيت عطري، فإنه يطلق رائحته بمرور الوقت لمدة تصل إلى 24 ساعة.
نظراً لأنه مخفف بدرجة أكبر، فإن ماء التواليت أقل تكلفة ويمكن رشه بوفرة كرائحة يومية أو ليلية. يعتبر ماء العطر والبارفان أغلى ثمناً، لكن الكمية المنخفضة من الكحول الطبي تعمل بشكل جيد مع البشرة الحساسة وتوفر رائحة طويلة الأمد تتشبث بالجلد.

تشكيلة من أبرز العطور الجديدة

عطر إيدونيست من إنيثيو بارفان بريفيه Initio Parfums Privés Hedonist

عطر إيدونيست من إنيثيو بارفان بريفيه Initio Parfums Privés Hedonist



عطر أن جاردان أ سيزير او دة تواليت من هيرمس Hermés Un Jardin À Cythère Eau De Toilette

عطر أن جاردان أ سيزير او دة تواليت من هيرمس Hermés Un Jardin À Cythère Eau De Toilette



عطر لو ريفي دابيرت من سيسلي باريس Sisley Paris L'eau Rêvée D'hubert

عطر لو ريفي دابيرت من سيسلي باريس Sisley Paris L'eau Rêvée D'hubert



عطر أكوا اليغوريا هارفيست نيرولي فيرتيار من غيرلان Guerlain Aqua Allegoria Harvest - Nérolia Vetiver

to me  13 سببًا لإضافة زيت الجوجوبا إلى روتين العناية بالبشرة  زيت الجوجوبا هو زيت لطيف يمكنك وضعه مباشرة على بشرتك. قد يكون لها فوائد صحية متعددة ، بما في ذلك ترطيب البشرة والعمل كمضاد للأكسدة.  نبات الجوجوبا هو نبات معمر ينمو في أمريكا الشمالية. فهي لا تزدهر فقط في المناخات الصحراوية القاسية التي يمكن أن تقتل معظم الكائنات الحية ، ولكنها تنتج أيضًا جوزًا له العديد من الخصائص العلاجية.  يمكن تحويل جوز نبات الجوجوبا إلى زيت. زيت الجوجوبا لطيف بما يكفي لاستخدامه كزيت ناقل لخلطه مع الزيوت الأساسية الأخرى. يمكنك أيضًا استخدامه بمفرده.  يستخدم الكثير من الناس زيت الجوجوبا كجزء من روتين العناية بالبشرة. وهناك أسباب وجيهة لذلك. هناك الكثير من الأدلة التي تدعم استخدام زيت الجوجوبا النقي كعلاج لحب الشباب والجلد الجاف وعدد لا يحصى من الأمراض الجلدية الأخرى.  استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول فوائد استخدام زيت الجوجوبا لبشرتك.  1. إنه مرطب زيت الجوجوبا هو أحد المكونات المرطبة. وهذا يعني أنه يعمل على جذب الماء إلى الطبقة العليا من الجلد مما يساعد على ترطيب البشرة. قد يساعد ذلك في منع تكون الالتهابات البكتيرية وحب الشباب وقشرة الرأس.  2. مضاد للجراثيم يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات. في حين وجدت الاختبارات المعملية أن زيت الجوجوبا لا يقتل جميع أنواع البكتيريا أو الفطريات ، فإنه يقتل بعض البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب السالمونيلا وعدوى الإشريكية القولونية والمبيضات.  3. إنه مضاد للأكسدة يحتوي زيت الجوجوبا على أشكال طبيعية من فيتامين هـ ، ويعمل هذا الفيتامين مع بشرتك كمضاد للأكسدة. هذا يعني أن زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد بشرتك على مقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض اليومي للملوثات والسموم الأخرى.  4. إنه غير زؤاني على الرغم من أن زيت الجوجوبا مادة نباتية ، إلا أن تركيبته تشبه إلى حد كبير الزيت (الزهم) الذي ينتجه جسمك بشكل طبيعي بحيث لا يمكن لبشرتك معرفة الفرق.  هذا يجعله أقل عرضة للتراكم على بشرتك ويسد مسامك ، مما يؤدي إلى عدد أقل من البثور وحب الشباب الأقل حدة.  5. مضاد للحساسية على المستوى الجزيئي ، يعتبر زيت الجوجوبا شمعًا. على الرغم من أنه يمكن امتصاصه في بشرتك ، إلا أن طبيعته الشمعية تسمح له بإنشاء ختم مهدئ على السطح.  على عكس الزيوت الأساسية النباتية الأخرى ، عادة ما يكون زيت الجوجوبا
عطر أكوا اليغوريا هارفيست نيرولي فيرتيار من غيرلان Guerlain Aqua Allegoria Harvest - Nérolia Vetiver
 


عطر شانس أو فريش من شانيل Chanel Chance Eau Fraiche

عطر شانس أو فريش من شانيل Chanel Chance Eau Fraiche


في هذا السياق يمكنك التعرف على أفضل العطور الشرقية للنساء