"سبارتن خورفكان 2024" ينطلق في 20 يناير المقبل

انطلاق النسخة الثانية من سباق "سبارتن خورفكان".  الصورة من wam
انطلاق النسخة الثانية من سباق "سبارتن خورفكان". الصورة من wam
يستهدف السباق الأول الأطفال من عمر 4 إلى 14 عامًا. الصورة من wam
يستهدف السباق الأول الأطفال من عمر 4 إلى 14 عامًا. الصورة من wam
انطلاق النسخة الثانية من سباق "سبارتن خورفكان".  الصورة من wam
يستهدف السباق الأول الأطفال من عمر 4 إلى 14 عامًا. الصورة من wam
2 صور

يعد سباق "سبارتن خورفكان" من السباقات اللاتي حظيت بإقبال كبير من كافة الفئات، واستطاع الموسم الأول من هذا السباق أن يحقق نجاحًا باهرًا، الأمر الذي دفع مدّرج خورفكان التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و"سبارتن" العلامة الأبرز لسباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز في العالم للإعلان عن تنظيم سباق "سبارتن خورفكان 2024" والذي سينطلق في 20 يناير المقبل، ليكون موعدًا لالتقاء محبي المغامرة والتشويق ضمن سباقات مختلفة الفئات والمستويات.

النسخة الثانية

وبحسب مكتب الشارقة الإعلامي فإنّ هذا السباق يأتي هذا العام في نسخته الثانية، بعد النجاح الباهر الذي حققه العام الماضي، إذ شارك فيه ما يقرب 2250 شخصًا من جنسيات مختلفة وبحضور أكثر من 3500 متفرج. كما أنّ السباق جمع ما بين الاستمتاع بالرياضة والطبيعة معًا، إذ تعد جبال خورفكان الشاهقة وشواطئها الساحرة وجهة مثالية لسباقات التحدي والمغامرة.

حدث رياضي مميز

من جهته قال "طارق سعيد علاي" مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة:" نطمح في سبارتن خورفكان 2024 أن نكون محل جذب لأكبر شريحة من محبي رياضة القدرة والتحمل محليًّا وإقليميًّا وحتى عالميًّا، من أجل عيش يوم مميز من منافسات التسلق على الجدران وحواجز الأسلاك الشائكة والتأرجح بالحبال والجري في أوساط الطبيعة الرائعة لـ"عروس الساحل الشرقي"، كما ندعو الجميع أن يكونوا جزءًا من الحدث الرياضي الذي سيكون فرصة لهم للتعرف على المدينة الساحلية المميزة في خورفكان"، وخوض تجربة سياحية مختلفة في معالم طبيعية وأثرية".

تشجيع المجتمع على الرياضة

وأكد "علاي" أنّ "سبارتن خورفكان يأتي في إطار استراتيجيات المكتب الإعلامي الداعمة لرؤية وتوجه إمارة الشارقة بأن تشجع المجتمع على الرياضة وتعزز وعيه بأهميتها كنمط حياة صحي لحمايته من السمنة والعديد من الأمراض، وأنّ الرياضة وسيلة هامة للتخلص من الضغوط النفسية والتوتر، فالعقل السليم في الجسم السليم".

التسجيل في سباقات سبارتن خورفكان

تجدر الإشارة إلى أنّ مدّرج خورفكان فتح الفرصة للراغبين في خوض سباقات "سبارتن خورفكان 2024" من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: https://tickets-ae.spartan.com/event إما بشكل فردي أو مع العائلة والأصدقاء.

3 سباقات رئيسية

تنقسم منافسات السباق إلى ثلاث سباقات رئيسية، حيث يستهدف السباق الأول الأطفال من عمر 4 إلى 14 عامًا وتقام فيه المنافسات على مسافة تتراوح بين 800 وحتى 3200 متر.
أما التحدي الثاني فهو "سباق السبرنت" ويتم في مسار مليء بالحواجز والعقبات على مسافة 5 كيلو مترات. في حين تم تخصيص 10 كيلو مترات لمنافسات "سباق السوبر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر