فؤاد خليل .. طبيب الأسنان الذي أصبح واحداً من أيقونات الكوميديا

فؤاد خليل- صورة أرشيفية
فؤاد خليل- صورة أرشيفية
يُعد الفنان فؤاد خليل واحداً من الوجوه المميزة والمواهب الكوميدية اللامعة التي حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً بكافة أرجاء الوطن العربي، وذلك من خلال مشاركته في عدد من الأفلام السينمائية التي أحبها الجمهور، وخلقت شعبيته لديهم، كما أنه تعاون خلال تلك الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين والمخرجين.

البداية الفنية

وُلد الفنان فؤاد خليل في مثل هذا اليوم 19 يوليو عام 1940، وجاءت بدايته مع الفن منذ طفولته حيث كان عاشقاً للتمثيل. كوَّن فرقة تمثيلية حينما كان يبلغ من العمر 11 عاماً فقط، والتحق بكلية طب الأسنان والتي تخرج فيها عام 1961، وجاءت بدايته الاحترافية مع الفن عام 1968 حينما شارك بمسرحية "سوق العصر" لينطلق في مشواره الفني بالمشاركة في العديد من المسرحيات والأفلام السينمائية، بينما جاء أول فيلم له يمثل فيه بشكل احترافي بفيلم "نساء في المدينة" عام 1977.

فؤاد خليل .. موهبة كوميدية تفرض نفسها

شهدت فترة الثمانينيات بزوغ نجومية الفنان فؤاد خليل، وبشكلٍ خاص الأداء الكوميدي، حيث فرضته موهبته الحقيقية وخفة ظله على المجال الفني ليستعين به كبار الفنانين والمخرجين بأعمالهم الفنية سواء بالدراما التلفزيونية أو السينما، ففي عام 1980 شارك بمسلسل "عيون" أمام الفنان الكبير فؤاد المهندس، كما كانت مشاركته الأولى أمام الفنان عادل إمام بفيلم "عصابة حمادة وتوتو" الذي تم عرضه عام 1982.

محطات مضيئة بمسيرة الفنان فؤاد خليل الفنية

جسد الفنان فؤاد خليل طوال مسيرته الفنية العديد من الشخصيات سواء في المسرح أو الدراما التلفزيونية والسينما، ولكن هناك العديد من الأدوار التي تعلق بها الجمهور والتي كانت من أبرزها شخصية "سيد هربيدو" التي جسدها بمسرحية "راقصة قطاع عام" عام 1985 أمام الفنان يحيى الفخراني والفنانة سماح أنور.
كما كانت من أشهر الشخصيات التي جسدها الفنان بمسيرته الفنية هي شخصية "ستاموني" بفيلم "الكيف" عام 1985 أمام الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وتجسيده لشخصية "مدرس اللغة العربية" بمسلسل "الكابتن جودة" من بطولة الفنان سمير غانم، وتجسيده لشخصية "الجان" بفيلم "التعويذة" عام 1987.

رحل عن عالمنا الفنان فؤاد خليل في 9 أبريل عام 2012 عن عمرٍ ناهز 72 عاماً بمسيرة فنية امتدت لما يقارب الأربعين عاماً قدم خلالها ما يتجاوز الـ250 عملاً فنياً ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».