حيل مثالية سهلة جداً لإتقان تحديد العيون كالخبراء .. طبقيها

كحل العينين- الصورة  من Freepik
كحل العينين- الصورة من Freepik

التلطخ والخطوط المتزعزعة والتفاوت- هذه ليست سوى عدد قليل من المشكلات التي يمكنك مواجهتها عند النظر لجعل عينيك تبدوان أكبر وأكثر تحديداً باستخدام كحل العيون. لتجنب المشاكل تابعي خطواتنا هذه :

تطبيق الكحل- الصورة من Freepik

1- حركي خط العين للخلف وللأمام في حركات صغيرة

على الرغم من أنه قد يكون من السهل محاولة وضع محدد العيون في خط مستقيم واحد، إلا أنه من غير المحتمل أن تحصلي على اللمسة النهائية التي تريدينها ما لم يكن لديك ثبات في اليدين.
للحصول على تحديد مثالي، حركي قلم تحديد العيون الخاص بك إلى الأمام والخلف بحركات صغيرة مع الضغط برفق شديد. وهذا يسمح لك برسم التعريف وتقليل مخاطر الخطوط المتزعزعة.
بعد ذلك، إذا كنت ترغبين في الحصول على لمسة نهائية دخانية، فاستخدمي فرشاة ظلال العيون الملطخة لتلطيخ الخط أيضاً. ستجدين أنه من الأسهل تطبيق عين واحدة أولاً ثم الانتقال إلى الأخرى، بحيث يظل محدد العيون قابلاً للمزج.

2- اتركي عينيك مفتوحتين

إذا استطعت أن تضعي مخاوفك جانباً، فإن الخبراء ينصحون بوضع مكياج عينيك وهي مفتوحة للحصول على مظهر أنظف وأكثر تناسقاً.
تحديد تجعد جفنك سيجعل ظل جفونك بارزاً، خاصة بالنسبة لمكياج العيون الدخانية، حتى تتمكني من رؤية الجهة التي يتوقف فيها جفنك بوضوح. أفعلي الشيء نفسه عند وضع الكحل. هذا الطريقة التي يمكنك من خلالها مقارنة ما تفعلينه بسهولة أكبر وإحكام ربط الكحل بخط الماء.

3- استخدمي أعواد القطن لتحديد محدد العيون

إذا حدثت أخطاء- وستحدث حتماً- لا تحاولي استعمال كرة القطن أو تحاولي استخدام أصابعك. بدلاً من ذلك، استخدمي أعواد قطنية رفيعة.
أستخدمي دائماً أعواد قطنية صغيرة مغموسة في القليل من مزيل المكياج لتنظيف زوايا الكحل غير المتساوية ولجعل النهايات تبدو أكثر تحديداً.

4- ابتعدي عن العطر

إذا وجدت نفسك دائماً تدمرين كحل العيون لأنك تعطسين بعد وضعه بشكل مثالي، فقد يكون عطرك هو السبب. فغالباً ما تضع النساء عطرهن مباشرة بعد الانتهاء من مكياجهن، يمكن أن يجعلك ذلك تعطسين فانتبهي من أن يكون مكياج العيون جافاً. وإلاّ سيتلطخ الكحل.
في هذا السياق يمكنك متابعة كيفية الإختيار بين أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه