هل SPF في المكياج كافٍ لحماية بشرتك؟ تعرفي معنا 

تطبيق كريم الأساس - الصورة من freepik
تطبيق كريم الأساس - الصورة من freepik
تطبيق كريم الحماية - الصورة من freepik
تطبيق كريم الحماية - الصورة من freepik
تطبيق كريم الأساس - الصورة من freepik
تطبيق كريم الحماية - الصورة من freepik
2 صور

عامل الحماية من الشمس في المكياج مفيد - الجزء الصعب هو الحجم! عادةً ما يتم حساب عامل الحماية من الشمس (SPF) بناءً على حجم تطبيق يبلغ 1.3-1.5 مل للوجه. عندما نسمي منتجاً بأنه يحتوي على SPF 30، نتوقع أن نحقق مستوى SPF هذا مع تحميل 1.3 مل على الوجه - بطول إصبعين تقريباً، سواء أكان ذلك أم لا. الآن هذا صعب للغاية مع المكياج لأربعة أسباب.

 

تطبيق كريم الحماية - الصورة من freepik


- سيكون وضع 1 مل من كريم الأساس على الوجه في أي مكان من التغطية القصوى إلى "مظهر الجيشا" أي ستظهرين وكأنك مرتدية قناع. يستخدم معظمهم أقل من 0.2 مل من كريم الأساس لكل تطبيق - لذا فإن استخدام المكياج على الفور وحده لن يحقق عامل حماية من الشمس. إذا كان هذا صعباً بالنسبة للمستحضرات، فإن الصعوبة تكون أكبر بالنسبة للمساحيق والأشكال الأخرى.
- يمكن أن تكون إعادة التطبيق غير عملية للغاية. يختلف لون كريم الأساس ودرجة لونه بين أول تطبيق على البشرة المكشوفة / الجاهزة ، ثم إعادة التطبيق!
- تكلفة الانتهاء من زجاجة كريم الأساس ما بين 2-4 أسابيع.
- يتم تطبيق SPF دائماً بشكل موحد، ولكن يتم تطبيق المكياج مع التركيز على مناطق معينة من الوجه، وليس على مناطق أخرى - اعتمادًا على المظهر الذي نريده. التغطية غير المكتملة جيدة مثل عدم وجود تغطية.

 

فكيف نفهم هذا؟

يمكن إضافة كريم الأساس إلى كريم الوقاية من الشمس. ولكن بكمية كافية من واقي الشمس. على سبيل المثال، إذا احتجنا إلى 1.3 مل من واقي الشمس 30 SPF، فيمكن إضافة بضع قطرات من كريم الأساس لتتناسب مع لون البشرة بشكل أفضل. بهذه الطريقة، سيكون عامل الحماية من الشمس (SPF) سليماً. بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن معظم الأسس تحتوي على بعض أكسيد الحديد، فهناك فائدة للحماية من طيف الضوء المرئي ، 400-700 نانومتر، وهو المسؤول عن جزء كبير من الظروف الصباغية. لذلك بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من مشاكل تصبغ الجلد مثل الكلف، فإن إضافة بعض المكياج باستخدام عامل حماية من الشمس يمكن أن يساعد في الحصول على تغطية أفضل وحماية أفضل.
في هذا السياق يمكنك التعرف على أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الجافة وفقاً للخبراء