ما هي أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الجافة وفقاً للخبراء

أنواع واقي الشمس للبشرة الجافة
ما هي أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الجافة وفقاً للخبراء

كلنا متفقون على أن الواقي الشمسي هو المستحضر الأهم من دون منازع في روتين العناية بالبشرة. فهو الجزء الأساسي من الروتين الجمالي اليومي للمرأة، الذي يجب ألا تتخطاه مهما كانت الظروف. إذ يشدد الخبراء على أن الواقي الشمسي يجب أن يكون الصديق الدائم واليومي لأي امرأة مهما كان سنها، كونه يؤخر جميع علامات الشيخوخة، بدءاً بالتجاعيد والخطوط الدقيقة، وصولاً إلى التصبغات. لكن السؤال، هل نختاره بشكل عشوائي؟ كلا طبعاً، فلكل نوع بشرة ما يناسبها. وفي ما يلي، اخترنا مجموعة من أفضل أنواع الواقي الشمسي التي تناسب البشرة الجافة وفقاً للخبراء، إضافة إلى بعض المعلومات المهمة عن الواقيات الشمسية.

لماذا لا تكون جميع الواقيات الشمسية مناسبة للبشرة من النوع الجاف؟

الواقي الشمسي ضروري في كل الأوقات والمواسم

يمكن لبعض أنواع الواقيات الشمسية أن تزيد البشرة الجافة جفافاً، بسبب بعض المكونات التي تكون موجودة في تركيبتها. وفي هذا الإطار، ينصحك الخبراء بأمرين أساسيين، وضع مرطب البشرة ومن ثم الواقي الشمسي، والحرص على اختيار الواقيات الشمسية التي تحتوي عناصر مرطبة ومغذية للبشرة الجافة بشكل محدد.

هل يجب تطبيق الواقيات الشمسية حتى لو داخل المنزل؟

بشرتك معرضة للأشعة فوق البنفسجية طوال الوقت وعلى مدار العام، وليس خارج المنزل فقط أو أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس في الصيف، وأيضاً حتى لو كانت السماء ملبدة بالغيوم، والنوافذ محجوبة بالستائر، إذ ذلك كله لا يمكن أن يمنع أشعة الشمس الضارة من التسلل والوصول إلى داخل المنزل، ومن ثم إلى بشرتك. لذلك، يشدد الخبراء على أهمية وضع الصن سكرين بشكل يومي، حتى لو كنت تمضين كامل وقتك داخل المنزل، على أن تطبقيه مرات عدة في اليوم إن كنت عرضة للشمس بشكل مباشر.

صن سكرين Supergoop! Glow Stick Sunscreen SPF 50 من سوبر غوب

واقٍ شمسي للبشرة الجافة من سوبرغوب Supergoop


لن يعمل هذا الصن سكرين على حماية البشرة بدرجة قصوى من أشعة الشمس فقط، وإنما سيجعل بشرة وجهك متوهجة كالشمس، بفضل احتوائه على زيوت البورتي والبراكاكسي والتامانو، التي تعمل كمضادات أكسدة لترطيب البشرة بعمق. وهو متوافر بعبوة سهلة الحمل تستطيعين استخدامها أينما كان، وخلال السفر أيضاً. لكن عليك الانتباه من أضرار استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية.

صن سكرينPaula's Choice RESIST Skin Restoring Moisturizer SPF 50 من بولا شويس

واقٍ شمسي للبشرة الجافة Paula's Choice من بولا شويس


تركيبة هذا الصن سكرين غنية بالمكونات المرطبة والمغذية للبشرة، في مقدمها زبدة الشيا التي تعد أحد أفضل المكونات التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة التي تعاني من الجفاف. كما يشتمل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار البيئية، وخصوصاً أشعة الشمس.

صن سكرين Sunscreen Moisturizing Sunscreen Lotion SPF 30 من بلاك غيرل Black Girl

صان سكرين Sunscreen Moisturizing Sunscreen Lotion SPF 30 من بلاك غيرل Black Girl


تم تصميم هذا المستحضر خصيصاً للبشرة ذات النوع الجاف واللون الأسمر والداكن، فهو لا يترك أي بقع بيضاء على البشرة. وهو مشبع بمكونات فائقة الترطيب، مثل زيت الجوجوبا والكاكاو والأفوكادو، وهي مكونات تمد البشرة الجافة بدفعة قوية من الترطيب. كما أن تركيبته مقاومة للماء لمدة تصل إلى 80 دقيقة.

صن سكرين Urban Environment Fresh-Moisture Sunscreen Broad-Spectrum SPF 42 من شيسيدو Shiseido

صان سكرين من شيسيدو Shiseido


قولي وداعاً لبهتان وجفاف البشرة مع هذا المستحضر الفاخر من شيسيدو Shiseido، فهو يساعد على جذب الماء والاحتفاظ به، داخل حاجز البشرة، بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. كما أنه يحتوي على مسحوق لؤلؤي فاتح يمنح البشرة لمسة نهائية متألقة.

صن سكرين Skin Hydra Vizor Invisible Moisturizer Broad Spectrum SPF 30 Sunscreen من فنتي Fenty

صن سكرين Skin Hydra Vizor Invisible Moisturizer Broad Spectrum SPF 30 Sunscreen من فنتي Fenty


يعمل هذا الصن سكرين على ترطيب وتهدئة البشرة شديدة الجفاف، كما أن تركيبته خفيفة وشفافة وغير مرئية على البشرة بجميع ألوانها ودرجاتها. ولا تقتصر مهمته على حماية البشرة من أشعة الشمس، بل يعمل أيضاً على تقليل ومكافحة ظهور البقع الداكنة على البشرة. ولإتقان اختيار الواقي الشمسي، احرصي على معرفة الفرق بين صن بلوك وصن سكرين وفقاً للخبراء