اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفرق بين صن بلوك وصن سكرين وفقاً للخبراء

الفرق بين صن بلوك وصن سكرين وفقاً للخبراء
الفرق بين صن بلوك وصن سكرين وفقاً للخبراء

لتأمين الحماية اللازمة للبشرة من أشعة الشمس ليس في الصيف فقط وإنما في فصل الشتاء، لا بد من معرفة الفرق بين الصن بلوك sun block والصن سكرين sun screen ليكون اختيارك الواقي الشمسي صائباً مئة في المئة ولحماية البشرة بشكل تام. فهل أحدهما أفضل من الآخر وهل هناك فرق كبير بينهما؟ الإجابة عن الفرق بين صن بلوك وصن سكرين نرصدها في هذا المقال وفقاً للخبراء. وعموماً، تم تصميم الصن سكرين لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تزيد من تلف الجلد. بينا تم تصميم الصن بلوك ليمنع الضررالذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية للبشرة.
تابعي المزيد: فوائد وأضرار صابونة الأفوكادو

تعريف الصن سكرين

الفرق بين صن بلوك وصن سكرين وفقاً للخبراء
 


الصن سكرين أو واقي الشمس، هو مستحضر يحتوي على مركبات كيميائية عضوية مثل أوكتيل ميثوكسيسينامات، أوكتيل ساليسيلات، الإيكسامول، وعلى تفاعل كيميائي لامتصاص ضوء الأشعة فوق البنفسجية، وتحويله الى حرارة، والتي يتم إطلاقها بعد ذلك من الجلد.


تعريف الصن بلوك

يمنع الصن بلوك الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية للبشرة
 الصن سكرين والصن بلوك كلاهما فعالان في حماية البشرة
 
 


أما الصن بلوك أو الواقي من الشمس، فهو مستحضر يحتوي على مكونات معدني ثاني أكسيد التيتانيوم أو أوكسيد الزنك، الذي يمنع الأشعة فوق البنفسجية من إلحاق الضرر بالبشرة.


الفرق بين صن بلوك وصن سكرين


وفقاً للخبراء، الاختلاف الرئيسي بين الصن بلوك والصن سكرين يكمن في الطريقة التي يحميان بها الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، فالصن سكرين يمنع الأشعة فوق البنفسجية من خلال تشكيل درع للبشرة، فيما يمتص الصن بلوك الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تمتصها البشرة. كذلك، تختلف طريقة تطبيق الصن سكرين والصن بلوك على البشرة، فكون الصن سكرين يعمل فقط عندما يمتصه الجلد فيجب فركه على البشرة، فيما يجب وضع الصن بلوك على البشرة بالتساوي، لأن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يصيب أي أجزاء مكشوفة من الجلد مهما كانت صغيرة. ونظراً الى عدم فرك الصن بلوك، فإنه يترك عادة طبقة بيضاء على الجلد، بينما يختفي الصن سكرين تماماً عن البشرة.

أيهما الأفضل: صن بلوك أو صن سكرين؟

وفقاً للخبراء، كلا النوعين فعالان في حماية البشرة. لكن يوصي هؤلاء بالصن بلوك للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو مشاكل جلدية، لأنه لا يحتوي على أي مواد كيماوية، فيما يحتوي الصن سكرين على مواد قد تسبب تهيجاً للبشرة أو رد فعل تحسسياً.
تابعي المزيد: فوائد الحلبة للبشرة الدهنية