كيفية إخفاء البقع الداكنة بالمكياج مع الحفاظ على مظهر طبيعي مشرق

كيفية إخفاء البقع الداكنة بالمكياج
كيفية إخفاء البقع الداكنة بالمكياج مع الحفاظ على مظهر طبيعي مشرق- الصورة من shuttrestock

إخفاء البقع الداكنة بالمكياج، ليست دائماً مهمة سهلة، لأنها تتطلب طريقة صحيحة ومتقنة لتطبيق أساسيات البشرة، واختيار مستحضرات مكياج تساعدك في إخفاء تلك البقع، من دون تمويه أو تغيير في الملامح، بل الحفاظ على مظهر طبيعي أكثر إشراقاً وتوهجاً. انطلاقاً من ذلك، نرصد فيما يلي، كيفية إخفاء البقع الداكنة بالمكياج مع الحفاظ على مظهر طبيعي مشرق.

حضري بشرتك

تحتاج البشرة دائماً إلى التحضير قبل عملية تطبيق المكياج، وخصوصاً بالنسبة إلى النساء اللواتي يعانين من البقع الداكنة على الوجه. لذلك، قبل البدء بتطبيق المكياج، استخدمي مقشراً خفيفاً للبشرة، وأتبعيه بغسول لطيف للوجه، من ثم رطبي بشرتك جيداً بكريم الترطيب المناسب لنوعها. انتظري قليلاً حتى تمتص البشرة المستحضرات، بعدها، ابدئي بتطبيق مكياجك.

ابدئي بالبرايمر

برايمر Veil Mineral Primer من هورغلاس Hourglass


قد لا يساعد البرايمر في تقليل البقع الداكنة على بشرة الوجه، إلا أن استخدامه يعد ضرورياً كونه يخلق قاعدة ناعمة وسلسة للمكياج، كما أنه يساعد في ثبات المكياج في مكانه لوقت أطول. ضعي البرايمر على المنطقة T والجبهة والذقن، وامزجيه جيداً إلى أن تمتصه البشرة. ننصحك بتجربة برايمر Veil Mineral Primer من هورغلاس Hourglass، فهو يمنح بشرتك ملمساً رائعاً شبيهاً بالساتان.

طبقي مصحح لون البشرة

مصحح لون البشرة Teint Idole Ultra Wear Camouflage Corrector من لانكوم Lancôme.


إن استخدام مصحح لون البشرة، أو ما يُعرف بالـ Corrector، ضروري لتوحيد لون البشرة وتغطية البقع الداكنة، ومنح البشرة إشراقة ونضارة. وإذا كنت ممن يعاني من البقع الداكنة على الوجه، يعد مصحح اللون البرتقالي الأكثر فعالية، إذ يزيل أي اسوداد أو تصبغات. ضعي القليل منه على البقع الداكنة، وامزجيه جيداً. ننصحك بتجربة مصحح لون البشرة Teint Idole Ultra Wear Camouflage Corrector من لانكوم Lancôme.

اختاري كريم الأساس بتغطية كاملة

كريم أساس من جيورجيو أرماني Giorgio Armani


أفضل طريقة لإخفاء البقع الداكنة بالمكياج، هي استخدام كريم أساس بتغطية كاملة. ضعي كمية كافية منه على بشرتك، ووزعيها بالتساوي وامزجيها جيداً للتخلص من أي تكتلات محتملة، فذلك يساعدك في الحصول على لمسة نهائية طبيعية. لا تترددي في تجربة كريم الأساس Luminous Silk Perfect Glow Flawless Foundation من جيورجيو أرماني Giorgio Armani.

لا تتخلي عن الكونسيلر

كونسيلر Radiant Creamy Concealer من نارس Nars


للحصول على تغطية مثالية للبشرة، وإخفاء البقع الداكنة على وجهك، فإن استخدام الكونسيلر الكريمي يصنع الفرق. ضعي القليل من الكونسيلر على منطقة حول الفم، وامزجيه جيداً باستخدام أطراف أصابعك أو الإسفنجة. ولتأثير مشرق، ضعي القليل منه تحت العين. ننصحك بتجربة كونسيلر Radiant Creamy Concealer من نارس Nars.

أنهي مكياجك بوضع البودرة المضغوطة

البودرة المضغوطة Airbrush Flawless Finish Powder من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury.


من المهم جداً تثبيت الكونسيلر وكريم الأساس في مكانهما لضمان تغطية كاملة للبقع الداكنة طوال اليوم. لذلك، احرصي على استخدام القليل من البودرة المضغوطة على وجهك. بعدها، ضعي رذاذ تثبيت المكياج الذي يضمن لك مكياجاً ثابتاً ومظهراً متألقاً طوال اليوم. ننصحك بتجربة البودرة المضغوطة Airbrush Flawless Finish Powder من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury.
قد يفيدك أيضاً العرف إلى كيفية الحصول على بشرة مصقولة Cloud Skin