إطلاق خدمة سداد الخدمات البلدية بنجران عبر منصة "بلدي"

منصة بلدي
إطلاق خدمة سداد الخدمات البلدية بنجران عبر منصة "بلدي"

أعلنت أمانة منطقة نجران إطلاق خدمة سداد رسوم خدماتها البلدية، باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة، عبر منصة بلدي الرقمية.

خدمات أمانة نجران

أوضحت أمانة منطقة أنه تم تحديث وسائل الدفع الإلكتروني، لتمكين المستفيدين في قطاع الأعمال، أو الأفراد من تسديد رسوم الخدمات البلدية من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة من بطاقات ائتمانية وبطاقات مدى، وجميع وسائل الدفع الإلكتروني الممكنة، إضافة إلى السداد من خلال خدمة "سداد" المتوفرة مسبقاً.
وأكدت أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار تحسين خدماتها البلدية وتيسير سبل الدفع الإلكتروني على المستفيدين من خدماتها بشمولية وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من الجودة في تقديم الخدمات البلدية الرقمية، ضمن استراتيجية وزارة البلدية والقروية والإسكان الرقمية المعتمدة على ثلاث ركائز أساسية وهي إثراء تجربة العميل من خلال نماذج عمل مبتكرة ومستدامة، ورفع جودة خدمات المدينة الرقمية وتحسين جودة وكفاءة المنظومة البلدية بالمملكة العربية السعودية.

منصة بلدي

منصة بلدي هي موقع إلكتروني وتطبيق ذكي يسهل ويوحد الإجراءات البلدية ويحولها إلى إجراءات إلكترونية من خلال بوابة موحدة للخدمات البلدية تعفي المستفيد من الحاجة لزيارة الأمانات أو البلديات للحصول عليها وتسهم في خفض المدد الزمنية للحصول على الرخص والتصاريح وتحقق الرضا عن مستوى الخدمات، إليكم أهدافها والخدمات التي تقدمها.
وتم تطوير بوابة "بلدي" بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه البوابة في المرحلة الحالية ثلاث مسؤوليات رئيسية وهي:

  • الخدمات التفاعلية التي تساعد في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
  • الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخدامًــا.
  • الخدمات المعلوماتية والتي تساعد المستفيدين على اتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي.

رؤيتها: التميز في تقديم الخدمات البلدية وتحقيق الاستدامة الحضرية في جميع مناطق المملكة وتنظيم وتيسير بيئة اسكانية متوازنة ومستدامة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر