انطلاق فعاليات مهرجان فواكه صيف الطائف

فواكه
انطلاق فعاليات مهرجان فواكه صيف الطائف - الصورة من unsplash

تحت رعاية الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، انطلقت فعاليات مهرجان فواكه صيف الطائف، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة لمدة ثلاثة أيام بمنتزه الردّف.

مهرجان فواكه صيف الطائف

بدوره، أوضح المهندس هاني القاضي، مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، أن المهرجان يأتي كذلك بمشاركة الجهات الحكومية والاهلية بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 30 مزارعاً ونحالاً واسرة منتجه، حيث يشارك فيه مزارعو البرشومي، والتين، والخوخ، والعنب، والبخارة الخضراء، والعسل؛ لعرض منتجاتهم الزراعية والتعريف بها.

يستمر ثلاثة أيام

كما يشارك في المهرجان برنامج التنمية الريفية المستدامة "ريف" واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالإضافة إلى إقامة فعاليات متنوعة طوال مدة المهرجان.

الرابع من نوعه على مستوى المحافظة

وأشارالقاضي، إلى أن مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان، تأتي دعمًا وتشجيعًا لهم لما يقدمونه من منتجات تحويلية لعدد من المنتجات الزراعية، لافتاً، إلى أن المهرجان يعد الرابع من نوعه على مستوى المحافظة.

أهداف المهرجان

ويهدف مهرجان فواكه صيف الطائف إلى إبراز ما تحظى به محافظة الطائف من تنوع في المنتجات الزراعية الموسمية بميزها النسبية المختلفة ودعم المزارعين وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية، حيث يشهد المهرجان العديد من الفعاليات المتنوعة التي تقام على مسرح المهرجان لمدة ثلاثة أيام.

تسويق منتجات الطائف الزراعية

وتحرص وزارة البيئة والمياه والزراعة على دعم المزارعين وتشجيعهم لزيادة الإنتاج بالإضافة إلى أهمية تسويق منتجاتهم الزراعية المتنوعة عبر المهرجانات الزراعية.

وتسعى الوزارة كذلك إلى تنمية القطاع الزراعي ودعم جميع المبادرات المحفزة لزيادة الانتاج الزراعي، وإبرازها من خلال تلك المبادرات.

مهرجان صيف الطائف للتسوق

وفي وقت سابق، انطلقت فعاليات صيف الطائف للتسوق، والتي تستمر لمدة 30 يومًا، حيث تقام تلك الفعاليات في الأسواق الكبرى في المحافظة.

فعاليات شعبية وعروض فنية متنوعة

وتهدف هذه الفعاليات إلى زيادة عدد الزيارات السياحية لمحافظة الطائف والتفاعل مع تجار التجزئة وزيادة المبيعات وتوفر الفرص للمجتمع المحلي للانخراط في أنشطة جديدة وتوليد الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالمهرجانات، وسوف يشهد المهرجان عدد من الفعاليات الشعبية والعروض الفنية والعزف والمسرح وألعاب الواقع الافتراضي التي ترضي جميع الأذواق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر