بالفيديو: حمزة نمرة.. نشأ بالسعودية ولمع بمصر ليصل لكافة أنحاء الوطن العربي

حمزة نمرة - الصورة من حسابه الخاص على "إنستغرام"
حمزة نمرة - الصورة من حسابه الخاص على "إنستغرام"
يعد الفنان حمزة نمرة من الفنانين القلائل ممن اهتموا بتقديم الأغاني التُراثية بكافة أرجاء الوطن العربي لجيل الشباب بموسيقى معاصرة ليتعرفوا على تاريخ فنهم الحقيقي، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي جعلت حمزة نمرة يكون مخزوناً كبيراً لديه من موسيقى الوطن العربي ليُعيد تقديمها بشكل مختلف.

النشأة بالسعودية

يتميز حمزة نمرة بموهبة حقيقية جمعت بين الصوت الجميل ووضع الألحان الموسيقية، وقد تكون لظروف نشأته بالمملكة العربية السعودية وتعرفه على ثقافة مختلفة سواء بالموسيقى أو الحياة الاجتماعية سبب كبير ساهم في تشبعه بالموسيقى المختلفة عن السائد.
وتحدث حمزة نمرة خلال لقاء إذاعي عن نشأته بالسعودية قائلًا بأن والديه كانا يعملان أطباء بالمملكة العربية السعودية وبأنه وُلد بالمملكة بمدينة الرياض وعاش فيها حتى بلغ من العمر 12 عامًا وعاد إلى مصر بعد رحيل والدته عن الحياة ليستقر بمدينة الإسكندرية.
وأكد بأن زيارته الأخيرة للسعودية شعر فيها بحنين كبير لعودته بعد غياب ثلاثين عامًا، فمنذ وصوله للمطار انتابته حالة حنين للسعودية وأهلها، وبأنه ذهب إلى المنزل الذي كان يعيش فيه بالسعودية وهو طفل ليستعيد ذكريات طفولته.

حمزة نمرة وقرار احتراف الموسيقى بسن المراهقة

وجاء اتجاه الفنان حمزة نمرة للفن منذ طفولته في السعودية حينما كان يأتي إليه مدرس يعلمه الموسيقى ويقوم بتجربة العزف على آلة "الكيبورد"، وحينما بلغ عُمر المراهقة كان قراره وهو في الإسكندرية بأن يتخذ طريق الفن بشكل جاد.
وقرر وهو في المرحلة الثانوية أن يتعلم العزف على آلة الجيتار ويُتابع الموسيقى وكان قراره الأول أن يكون مُلحناً ولحن بعض الأغنيات ولم يجد مطرباً يغنيها فقرر هو الغناء، وسجل بعض الألحان بصوته على شريط كاسيت لينتشر هذا الشريط بين زملائه في المدرسة وكانت تلك الخطوة الأولى.

ويرى حمزة نمرة أن دور الفن أن يكون مفيدًا مثل أي شيء في الحياة حيث إن الفرح والسعادة هي رسالة سامية للفن، كما أوضح معنى مصطلح الفن الملتزم بأنه لا يعتبر نفسه صاحب فن ملتزم ولكنه يقدم فناً شاملاً للأفكار الإنسانية والاجتماعية بشكل عام.

حمزة نمرة وتجديده للموسيقى العربية من خلال تقديم التراث الموسيقي بشكل مختلف

ونجح الفنان حمزة نمرة في تقديم التُراث الموسيقي العربي والفولكلور من كافة الدول العربية، ويرى أن ما دفعه لذلك هو أنه دومًا ما يُحب موسيقى الفولكلور ويهتم بتقديمها وهذا ما حدث في البرنامج التلفزيوني "ريميكس" الذي قدمه وقدم من خلاله العديد من أغاني الفولكلور والتُراث العربي والتي كانت فرصة للتعرف على الثقافات الموسيقية المختلفة.
ومن أجل ذلك نجح الفنان حمزة نمرة في تقديم أغاني قريبة من جيل الشباب وتُعبر عنهم من خلال ملامستها لأفكارهم وقضاياهم وما يعيشون فيه، كما أنه نجح في تقديم الثقافة العربية لهم بشكل يستوعبونه فكان له مكان خاصة لديهم ولدى الموسيقى العربية بشكل عام حيث يرى كثيرون بأن حمزة نمرة يعد أحد مجدديها في العصر الحديث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»