فيديو.. تفاصيل حفل "روائع الموسيقى السعودية" على المسرح الوطني في مكسيكو سيتي

روائع الموسيقى السعودية - الصورة من الحساب الخاص لـ هيئة الموسيقى على إنستغرام
روائع الموسيقى السعودية - الصورة من الحساب الخاص لـ هيئة الموسيقى على إنستغرام
تحت عنوان "روائع الموسيقى السعودية" أقامت وزارة الثقافة السعودية أمسية موسيقية بالمسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وأحيا الحفل الفرقة الوطنية السعودية، بحضور وزيرة الثقافة في المكسيك أليخاندرا غيريرو، وسفير المملكة العربية السعودية لدى المكسيك هيثم المالكي. وشارك الحساب الرسمي لهيئة الموسيقى على "إنستغرام" مقطع فيديو من الحفل معلقًا عليه: "في لوحة موسيقية متناغمة قدّمت الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وأوركسترا كارلوس تشافيز المكسيكية".
وشارك بالحفل 33 عازفاً موسيقياً و39 مغنياً من الأوركسترا والكورال الوطني السعودي و40 مؤدّياً من فرقة الفنون الأدائية، بجانب 57 عازفاً موسيقياً من "أوركسترا كارلوس تشافيز"، و"مارياتشي" وهي فرقة باليه فولكلورية مكسيكية لأماليا هيرنانديز.

فقرات حفل "روائع الموسيقى السعودية"

وكانت بدأت الأمسية بعرض موسيقي لأغنية "المروتين"، ثم أغنية "ذا غرامك"، كما تم تقديم عدة أغاني متنوعة، منها "صبولي فنجان، رايح، ستل جناحه، يا أهل الشميسي، ضامني البرد"، ونجحت الفرقة في إبهار الحضور وإشعال الأجواء من خلال أدائها المتميز.
كما قدمت مغنية السوبرانو السعودية ريماز عقبي برفقة عازف البيانو آنهيل لوبيز، عدد من الأغنيات الأوبرالية في الفقرة الثانية من الحفل، كما شهد الحفل تقديم الرئيس التنفيذي لـ هيئة المسرح والفنون الأدائية" سلطان البازعي، والسفير السعودي لدى المكسيك هيثم المالكي، هدية تذكارية لوزيرة الثقافة المكسيكية، عبارة عن آلة عود تقديراً لما ناله الوفد السعودي المُشارك في الحفل من حفاوة واهتمام كبيرين. يُذكر أن الحفل جاء ضمن الجولات العالمية لمبادرة "روائع الموسيقى السعودية" التي تنظّمها هيئة "الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية"، لتحقيق هدف التبادل الثقافي الدولي الذي يُعد واحداً من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الثقافة تحت مظلة "رؤية المملكة 2030".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».