جامعة القصيم تفتح باب القبول في 4 برامج للتعليم عن بُعد للعام المقبل

جامعة القصيم
جامعة القصيم تفتح باب القبول في 4 برامج للتعليم عن بُعد للعام المقبل

نشرت جامعة القصيم عبر حسابها الرسمي في تويتر إنفوجراف توضح من خلال فتح باب القبول في برامج التعليم عن بُعد للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1445هـ، في الكلية التطبيقية بدايةً من اليوم وحتى يوم الخميس 10 أغسطس 2023م.

القبول في جامعة القصيم

تطرح جامعة القصيم في هذه المرحلة أربعة برامج بنظام التعليم عن بُعد، والمرخصة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ويمكن للراغبين في التقديم الاطلاع على التفاصيل والتسجيل عبر موقع الكلية التطبيقية.
وتشتمل البرامج الأربعة المعلن عنها على عدد من تخصصات الدبلوم هي: إدارة سلاسل الإمداد، والخدمات اللوجستية، والتسويق والمبيعات، والتسويق الرقمي، والمحاسبة العامة، وذلك انطلاقًا من مسيرة الجامعة الناجحة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

الكلية التطبيقية

تسعى الكلية التطبيقية بجامعة القصيم أن تكون حاضنة كبرى للبرامج التطبيقية المساهمة في سد احتياجات المنطقة، وتوفير باقة متنوعة من الخيارات المهنية التطبيقية الأقرب إلى متطلبات واحتياجات سوق العمل، وتأهيل الباحثين عن العمل في مسارات تتوافق مع تخصصاتهم، وفق رؤية المملكة 2030 التي نصت على عملية التأهيل المناسب لسد الفجوة بين التعليم واحتياجات سوق العمل، ومما ورد في وثيقة رؤية المملكة 2030 في هذا الإطار: "سنسعى إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير التعليم العام وتوجيه الطالب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وإتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم والمرونة في التنقل بين مختلف المسارات التعليمية".

جامعة القصيم

جامعة القصيم هي جامعة سعودية حكومية تقع في مركز المليداء شمال غرب مدينة بريدة وبالقرب من مطار الأمير نايف، وهي إحدى الجامعات الحكومية الشاملة، تشرف عليها وزارة التعليم السعودية، وتشتمل على عدد كبير من التخصصات العلمية تخصصاً في المجالات المختلفة، الشرعية والعربية والإنسانية إضافةً إلى التخصصات العلمية والهندسية والصحية. وتقدم الجامعة العديد من الدرجات العلمية بعد المرحلة الثانوية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر