أنتم من عشاق أفلام قصص الحب؟ إليكم أفضل 10 أفلام في تاريخ هوليوود

بطلا فيلم The Notebook راشيل مكآدمز وريان غوسلين Rachel McAdams  and Actor Ryan Gosling مصدر الصورة ( Kevin Winter / Getty Images North America / Getty Images via AFP)
بطلا فيلم The Notebook راشيل مكآدمز وريان غوسلين Rachel McAdams and Actor Ryan Gosling مصدر الصورة ( Kevin Winter / Getty Images North America / Getty Images via AFP)

عندما يتعلق الأمر بالحب والأفلام الرومانسية لا يجب أن نتوقع دائماً النهايات السعيدة، فعلى الرغم من قدسية المشاعر وروعة الحب، إلا أنه في الكثير من الأوقات قد يحمل أقسى المشاعر ويخلد بنهايات غير سعيدة وحتى يمر بالكثير من المواقف الكوميدية، وكل هذه المشاعر ربما مررننا بها وربما كانت عبارة عن أفلام في هوليوود حفرت في قلوبنا ولازالت حتى اليوم الأقرب لنا وبإمكننا مشاهدتها مراراً وتكرراً وكأننا نفعل ذلك للمرة الأولى.
وتعددت الأفلام الرومانسية التي أحدثت ضجة كبيرة عبر الزمن في هوليوود ودخلت قلوب الناس بشكل ملفت منها فيلم An Affair to Remember و Casablanca وكذلك Cyrano و Love و Simon إضافة إلى Moonlight.
وفيما يلي سنقدم لك أكثر 10 أفلام تتمحور حول قصص الحب حصدت نجاح في هوليوود عبر التاريخ لتختار منها أو جميعها وتشاهدها إن كنت من عشاق الأفلام الرومانسية.

The Notebook عام 2004


من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل مكأدامز وجيمس غارنر وجينا رولاندز وجوان ألين وإخراج نيك كازافيتيس. وقد حصد الفيلم 11 جائزة مختلفة؛ منها ثماني جوائز من " Teen Choice Awards "، وهو ما يعكس الشعبية الكبيرة التي جمعها الفيلم بين جمهور الشباب والمراهقين حينها.
وتدور أحداث الفيلم حول الفتاة (آلي) التي تقع في حب الشاب (نوح) عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلتها تفرق بينهما لأنه فقير، لتعيش آلي بعيدًا عن حبيبها بأمرٍ من أسرتها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى الجندي الوسيم (لون).
تشاهد آلي عن طريق الصدفة صورة لنوح في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتحدث عن حكاية نوح؛ الذي أعاد بناء المنزل القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع.
تستعيد آلي ذكرياتها الجميلة مع نوح، وتقع في حيرة بين حبها وبين التمسك بحياتها المستقرة.

Love Jones عام 1997

الفيلم من بطولة لورينز تيت، نيا لونغ، إيزايا واشنطن، بيل بيلامي، ليزا نيكول كارسون، ماري فرانسواز تيودور، وهو من إخراج ثيودور ويتشر.
وتدور قصة الفيلم حول نيا لونغ ولورينز تيت اللذين يعجبان ببعضهما ويلعبان دور زوجين تقابلا عن طريق الصدفة في شيكاغو ومن ثم تطور علاقتهما إلى علاقة لا يبدو انهما قادرين على تحديدها بوضوح. وعلى الرغم من أن الفيلم فشل في تحقيق الإيرادات في شباك التذاكر في التسعينات، إلا أنه حقق نجاحاً لاحقاً ولايزال حتى اليوم من الأفلام الرومانسية التي تستحق المشاهدة.

Casablanca عام 1942

صدر الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، في مدينة الدار البيضاء، المغرب. الفيلم من إخراج مايكل كورتيز، ومن بطولة همفري بوغارت ممثلاً شخصية ريك بلين، وإنغريد بيرغمان ممثلة شخصية إيلسا لوند.
تدور قصة فيلم كازابلانكا الحائز على 3 جوائز أوسكار حول الحب والواجب، الوطنية والضمير، وتبدأ مع مغترب أمريكي يقع في حيرة ويتردد في مساعدة حبيبته السابقة وزوجها الهارب في الفرار من كازابلانكا الواقعة تحت الاحتلال الفرنسي.
وتضطر الزوجة إلى الطلب من حبيبها السابق أن يساعدها على الهروب مع زوجها، وتعقد معه صفقة، وتساعدها الأقدار على تحقيق أمنيتها والفرار.

Pride & Prejudice عام 2005

الفيلم من بطولة كيرا نايتلي وتالولا رايلي وروزاموند بايك وجينا مالون إضافة إلى كاري موليجان ودونالد ساذرلاند، ومن إخراج جو رايت.
وتدور قصة الفيلم حول (بينيت) الذي يعيش مع زوجته وبناته الخمس، وأكثر ما يقلقه أن تتحول ثروته بعد وفاته إلى قريب له من خارج البلدة، وما سينقذ الموقف هو زواج البنات من أزواج أثرياء، ويستأجر شابان ثريان المنزل بجوار منزل (بينيت)، فيتعلق (بينجلي) بـ(جين)، بينما تحب (إليزابيث) صديقه (دارسي).
يمكنكم أيضاً قراءة فيلم باربي يحقق المليار الأول له.. ويدخل مخرجته غريتا جيرويج التاريخ

In the Mood for Love عام 2000

الفيلم من بطولة ماجي شيونج وتوني تشيو واي لونج وبينج لام سيو وتونج تشو إضافة إلى جو تشيونج وسيو بينج لام وريبيكا بان، وهو من إخراج كار واي وونج.
وتدور قصة الفيلم حول الصحافي (شو مو وان) الذي ينتقل إلى مبنى جديد للسكن مع زوجته ، وفي ذات الوقت تنتقل السكرتيرة الجميلة (سوزي لي زين) إلى نفس المبنى مع زوجها المدير التنفيذي ، يتعرفان إلى بعضهما ، وتنمو صداقة حقيقية خالية من العواطف ، يكتشفان مع مرور الوقت أن شريكي حياتيهما يقيمان علاقة وهما يتعرضان للخيانة ، فيصبحان في تَحَدٍّ بين الانتقام والدخول في علاقة غير شرعية ، أو الاستمرار في الصداقة بشكلها الحالي .

When Harry Met Sally عام 1989

الفيلم من بطولة بيلي كريستال وميغ رايان وكاري فيشر وبرونو كيربي وستيفن فورد وميشيل نيكاسترو، وهو من إخراج روب رينير.
ويتناول الفيلم قصة (هاري) و(سالي) اللذين التقيا في رحلة إلى نيويورك، وكان هاري يخطط لبدء العمل في مؤسسة كبيرة، أما سالي فكانت تعتزم الالتحاق بكلية الصحافة، وتكون بداية علاقتهما عن طريق خلاف، لتجمعهما المصادفة أكثر من مرة، وتتطور علاقتهما مع الوقت.

Titanic عام 1997


من الأفلام الأكثر شهر في التاريخ، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، ومن إخراج جيمس كاميرون، وقد اعيد طرحه في السينما مؤخراً.
ويدور الفيلم حول المسنة (روز) التي تسترجع ذكريات رحلتها على متن السفينة (تيتانيك) في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي عام 1912، وخضوعها في ذلك الوقت لتحكمات أسرتها التي دبرت لها زيجة من رجل ثري يدعى (كال)، ووقوعها في حب الرسام الفقير (جاك) الباحث عن فرصة جديدة في أمريكا، وما حدث للرحلة التي تحولت إلى كارثة إنسانية مروعة، انتهت بوفاة حبيبها ونجاتها.
تعرفوا أيضاً على أفضل 10 أفلام هندية كلاسيكية ومعاصرة ننصحكم بمشاهدتها

The Best Man عام 1999

ويلعب دور البطولة في الفيلم كل من نيا لونج وهارولد بيرينو ومونيكا كالهون وسانا لاثان وتيرينس هوارد وميليسا ديسويسا، وهو من إخراج وتأليف مالكولم دي. لي.
ويتناول الفيلم قصة المؤلف هاربر الذي ينتظر صدور أولى رواياته التي ما زالت تحت الطبع، في الوقت نفسه يطلب منه صديقاه لانس وميا أن يكون هو اﻹشبين في حفل زفافهما، إلا أن هاربر يقلق بشدة يوم النشر، لأن تلك الرواية تعتمد على حكايات ومواضيع عاشها بنفسه ومع أصدقائه ، كما تحوى حكايات وأسرار عن العروسين ﻻنس وميا، مما قد تعرض زواجهما للخطر.

Roman Holiday عام 1953

الفيلم من بطولة إدي ألبرت وأودري هيبورن وجريجوري بيك وهارتلي باور إضافة إلى هاركورت ويليامز ومارجريت رولينجز، وهو من إخراج ويليام ويلر.
وتدور أحداث الفيلم حول الأميرة (آن) التي تسافر برفقة وفد ملكي إلى أوروبا، وعندما تصل إلى روما تتمرد على قيود البروتوكول، والمرافقة المصاحبة لها، فتتسلل من حجرتها ليلا وتستقل المواصلات العامة، ولأنها قد أجبرت قبل هروبها على تناول مهدئ، تفقد وعيها وتنشأ بينها وبين صحفي هناك علاقة حب.

The Princess Bride عام 1987

أبطال الفيلم هم كريس ساراندون وأندريه ذا جاينت وفريد سافاج إضافة إلى بيتر كوك وميل سميث، وهو من إخراج روب رينير.
ويتناول الفيلم قصة جد يسرد إحدى القصص التي توارثتها عائلته لحفيده الصغير، وسرعان ما تتحول الحكاية الكلاسيكية إلى حقيقة، تحكي الأسطورة عن الأميرة الجميلة المخطوبة للأمير الفارس (هامبردينك)، لكنها تخطف، وتحتجز على غير إرادتها، لكي يتسبب هذا الاختطاف في حرب كبيرة، ويسعى القرصان (ويستلي) صديق طفولتها إلى إنقاذها من خاطفيها.
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»