رسميا.. برشلونة يضم اللاعب الشاب نوح درويش

رسميا.. برشلونة يضم اللاعب الشاب نوح درويش
شعار برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، رسمياً عن ضم اللاعب الشاب نوح درويش 17 عاماً لاعب الفريق الرديف في نادي فرايبورج الألماني.

صفقة نوح درويش

وقال النادي في بيان، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن الصفقة تمت مقابل 2.5 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى عام 2026، وشرط جزائي "مليار يورو".

ويلعب نوح درويش لاعب خط وسط هجومي ويعتبر نجم بارز في منتخب ألمانيا للناشئين، ومن المتوقع أن يتواجد في البداية مع فريق برشلونة الرديف وأيضاً فريق الشباب بالنادي الكاتالوني.

ويواصل برشلونة سياسته في جلب المواهب الشابة والصغيرة من حول العالم؛ إذ يعاني النادي من قلة الموارد المالية في السنوات الأخيرة.

كما أعلن نادي برشلونة الإسباني عن 4 صفقات صيفية حتى الآن متمثلة في "إينييغو مارتينيز وإلكاي غوندوغان وميكايل فاي وأوريول روميو".

وسينضم نوح درويش إلى الفريق الثاني في برشلونة، ويبدو أن النادي يراهن عليه بصورة كبيرة ليكون أحد نجوم النادي في المستقبل، وهذا يتضح من قيام الإدارة بوضع شرط جزائي في عقده بقيمة مليار يورو، بهدف قطع الطريق على جميع الأندية التي قد تطمع بضم اللاعب مستقبلاً.

درويش يجذب أنظار كبار الفرق

وجذب درويش أنظار كبار الفرق في القارة الأوروبية العجوز، خاصة بعد تألقه مع منتخب ألمانيا في بطولة أوروبا للشباب تحت 17 عامًا التي توّج "المانشافت" بلقبها للمرة الرابعة في تاريخه، وفيها شارك اللاعب بالمباريات الست، وسجّل هدفين وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

والتحق نوح درويش بأكاديمية فرايبورغ منذ أن كان في سن الحادية عشر وفق موقع "ترانسفير ماركت" الشهير المتخصص في بيانات اللاعبين، وهو مولود لأب فرنسي وأم عراقية، واختار تمثيل ألمانيا بحكم إقامته فيها.

وكان اسم نوح درويش على طاولة أرسنال منذ مارس الماضي من أجل التعاقد معه في "الميركاتو" الحالي، لكن تداعيات خروج بريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي عقّد إتمام الصفقة على "الغانرز".

وأجبرت القوانين واللوائح أرسنال على الانتظار حتى صيف عام 2024 من أجل التعاقد مع اللاعب الذي سيكون حينها على أبواب بلوغ سن الثامنة عشر كونه لاعبًا أجنبيًا، وهو الأمر الذي صبّ في مصلحة برشلونة.

وكان هناك العديد من الأندية الكبيرة الطامعة في التعاقد مع نوح درويش، حيث كان محل اهتمام كلّ من، (بايرن ميونخ محتكر لقب الدوري الألماني في آخر 11 موسمًا، وكذلك باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في آخر موسمين).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر