منصة أبشر تنفذ أكثر من 12 مليون عملية خلال النصف الأول من 2023

أكثر من 12 مليون عملية نفذتها أبشر خلال النصف الأول من 2023
منصة أبشر

كشفت منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، عن حجم العمليات المنفذة خلال النصف الأول من عام 2023.

12 مليون عملية

وأوضحت "أبشر"، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، في مقطع فيديو، إن أكثر من 12 مليون عملية نفّذتها المنصة خلال النصف الأول من 2023.

التحول الرقمي

وأفادت منصة "أبشر"، إن التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية يعد قصة نجاح، يحصد نتائجها المقيم والمواطن والزائر، خلال تنفيذ خدماتهم الإلكترونية والحكومية، كانت "أبشر" لها منجزات في ذلك، يأتي في مقدمتها تدشين 16 خدمة إلكترونية، وتنفيذ أكثر من 12 مليون عملية إلكترونية خلال النصف الأول من عام 2023.

منصة أبشر

"أبشر" هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقمياً وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.

وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

رسالة ورؤية المنصة

وتتمثل رسالة ورؤية منصة "أبشر" في تقديم خدمات قطاعات وزارة الداخلية، ومواءمتها مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، والاستفادة من الممكنات التقنية والذكاء الاصطناعي لنقل خدمات القطاعات لمستوى ابتكاري جديد يصل لكل مستفيد داخلي وخارجي، إقليمي ودولي.

أهداف منصة أبشر

- بناء منظومة إلكترونية متكاملة تحقق مفهوم البوابة الموحدة لخدمات وزارة الداخلية وقطاعاتها للوصول إلى أن تكون منصة أبشر مركز الخدمات الموحد.

- تحقيق مستهدفات وزارة الداخلية للتحول الرقمي.

- إلغاء التعاملات اليدوية وإعادة هندسة الإجراءات وتعزيزها بممكنات الذكاء الاصطناعي.

- رفع جودة الحياة للمواطن و المقيم وزوار المملكة.

- رفع مستوى الأداء الحكومي لقطاعات وزارة الداخلية.

- تعزيز جوانب الريادة و الابتكار في العمل الحكومي.

- تحقيق الشفافية ومكافحة الفساد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر