في اليوم العالمي للشباب ..كل ما تريدون معرفته عن قوتهم وتأثيرهم

الشباب
في اليوم العالمي للشباب دعوة لتسليط الضوء على قدرات الشباب- pexels-stiven-rivera
الشباب
تاريخ اليوم العالمي للشباب- pexels-this-is-zun
الشباب
أهمية اليوم العالمي للشباب- pexels-afta-putta-gunawan
الشباب
الشباب
الشباب
3 صور

في 12 أغسطس من كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي للشباب لزيادة فهم العقبات والمخاوف التي يواجهها الشباب في جميع أنحاء العالم، والدعوة إلى لفت الانتباه لقدراتهم غير المستغلة.

وفقاً لموقع National Today، فإن نصف الأطفال بين سن السادسة والثالثة عشرة يفتقرون إلى مهارات القراءة والرياضيات الأساسية، ولا يزال فقر الأطفال يمثل مشكلة منتشرة على مستوى العالم. تم إنشاء يوم الشباب العالمي من قبل الأمم المتحدة للمساعدة في زيادة الوعي بهذه القضايا، بينما نسعى جاهدين لإيجاد حلول. إنه يوم للتفكير ولكنه أيضاً يوم لاتخاذ الإجراءات. إنها مبادرة تكرم سمات الشباب، وتعترف بالتحديات التي يواجهها الشباب اليوم. لدعم القضاء على هذه القضايا، من المهم أن يكون الشباب قادراً على الوصول إلى الموارد المناسبة للتعليم والرفاهية والطب وغير ذلك.
قد ترغبين في معرفة المزيد عن اليوم العالمي لالتهاب الكبد

أهمية اليوم العالمي للشباب 2023

أهمية اليوم العالمي للشباب- pexels-afta-putta-gunawan

تكمن أهمية اليوم العالمي للشباب 2023 في الاعتراف بالدور الحاسم الذي يلعبه الشباب كأساس للعالم. تمتلك قوتهم وقدرتهم على التكيف والتزامهم الذي لا يتزعزع القدرة على التحريض على التحولات البناءة، سواء على نطاق عالمي أو داخل المجتمعات المحلية.
اكتشفي الجهود المبذولة للحد من الغرق في اليوم العالمي للوقاية من الغرق

تاريخ اليوم العالمي للشباب

تاريخ اليوم العالمي للشباب- pexels-this-is-zun

في عام 1965، بدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة في بذل جهود متضافرة للتأثير على الشباب. وصادقوا على إعلان تشجيع الشباب على مبادئ السلام والاحترام المتبادل والتفاهم بين الشعوب. بدأوا في تكريس الوقت والموارد لتمكين الشباب من خلال التعرف إلى القادة الصاعدين وتزويدهم بالموارد لتلبية احتياجات العالم.

في 17 ديسمبر عام 1999، صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على توصية المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب، وتم تشكيل يوم الشباب العالمي. تم الاحتفال به لأول مرة في 12 أغسطس عام 2000، ومنذ ذلك الحين تم استخدامه لتثقيف المجتمع، حيث تم حشد الشباب في السياسة وإدارة الموارد لمعالجة المشاكل العالمية.
هل أصبحت الإيموجي بديلاً للكلمات.. تعرفي إلى الإجابة

موضوع اليوم العالمي للشباب 2023

في اليوم العالمي للشباب دعوة لتسليط الضوء على قدرات الشباب- pexels-stiven-rivera

في كل عام، يركز اليوم العالمي للشباب على موضوع محدد يسلط الضوء على جوانب مختلفة لتمكين الشباب ورعايتهم. في عام 2023، سيكون الموضوع المحدد هو "المهارات الخضراء للشباب: نحو عالم مستدام".

وفقاً لموقع الأمم المتحدة : "المهارات الخضراء هي المعرفة والقدرات والقيم والمواقف اللازمة للعيش في مجتمع مستدام وفعال من حيث الموارد وتنميته ودعمه. وتشمل هذه المعارف والمهارات التقنية التي تمكّن من الاستخدام الفعال للتكنولوجيات والعمليات الخضراء في البيئات المهنية، فضلاً عن المهارات الشاملة التي تعتمد على مجموعة من المعارف والقيم والمواقف لتيسير القرارات المستدامة بيئياً في العمل وفي الحياة".

سيؤكد اليوم العالمي للشباب 2023 كيف يمكن لشباب اليوم دمج وتطبيق المهارات الخضراء لتعزيز الخيارات المسؤولة بيئياً في كل من مساعيهم المهنية وحياتهم اليومية.

تعرفي إلى تاريخ اكتشاف وبدايات الشيكولاتة في يومها العالمي