فنانون قدموا أدواراً استثنائية آخرهم خالد شباط في كريستال

خالد شباط- الصورة من حسابه على انستغرام
خالد شباط- الصورة من حسابه على انستغرام
الممثل الاستثنائي الناجح هو القادر على تجسيد أي دور أو شخصية بكل براعة مهما كانت صعوبتها، وهذا ما حدث مؤخراً، حيث نجح عدد كبير من نجوم الوطن العربي في تقديم أدوار استثنائية نالوا بسببها على كم كبير من الإشادات، وذلك يرجع إلى كون الأدوار التي لعبوها تحتاج إلى طريقة معينة في تقديمها بسبب ما تعاني منه هذه الشخصيات من أمراض صعبة تجعل الشخص المصاب بها يعاني من صعوبة في الكلام والحركة أو تجعل تصرفاته مثل تصرفات الأطفال رغم تقدمه في المرحلة العمرية. ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق إلى أبرز هذه الأدوار.

مسلسل "كريستال": الذوبان في الشخصية


بشهادة جمهور ومتابعي مسلسل "كريستال" حظي الفنان خالد شباط على كم كبير من الإشادة بعد تقديمه لشخصية "باسل" في مسلسل "كريستال" وهو النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير "حرب الورود".
ونجح شباط بعد عرض أولى حلقات العمل في أن يكون حديث الجمهور الذي وصف دوره بالصعب، وذلك بسبب حرصه على تقديم شخصيته بأدق تفاصيلها، لاسيما أن شخصيته في المسلسل تعاني من مرض يجعله غير قادر على الحركة والحديث بشكل طبيعي، وهذا ما نجح في نقله للجمهور بشكل صحيح من وجهة نظرهم.

عاطفة طفل صغير


وتحدث الفنان خالد شباط عن دور "باسل" خلال لقائه مع "mbc"، قائلاً إن العاطفة التي كانت بداخل شخصية "باسل" عاطفة طفل صغير، ولا يملك عاطفة الشاب التي تتناسب مع عمره الـ 25 عاماً، وذلك لإصابته بمتلازمة "أسبرجر"، أحد اضطرابات طيف التوحد، لافتاً إلى أنه وبمشاركة القائمين على العمل بحثوا عن هذا المرض الذي كان يعاني منه "باسل"، وفي النهاية استطاعوا الحصول على كم كبير من المعلومات جعلته يمتلك أدوات مكّنته من تقديم الشخصية بهذه الطريقة التي نالت إعجاب المشاهدين.
ويشارك في مسلسل "كريستال" كل من محمود نصر، باميلا الكيك، ستيفاني عطالله، رولا حمادة، لين غرة، خالد شباط، أنجو ريحان، بلال مارتيني، فادي حواشي، وغيرهم.

مسلسل "ملح وسمرة": شخصية بتفاصيل دقيقة

نجح مسلسل "ملح وسمرة" في تحقيق أصداء إيجابية ونسب مشاهدات مرتفعة منذ عرض أولى حلقاته على منصة شاهد، ويرجع ذلك الأمر إلى أكثر من سبب أبرزها حبكته الدرامية والأداء الرائع للممثلين المشاركين فيه.
ومن بين الشخصيات التي لمست الكثيرين وخاصةً من متابعي المسلسل، الشخصية التي يقدمها الفنان عبد الله البلوشي، فهو شاب في مقتبل العمر لديه حالة صحية تجعله يجد صعوبة بالغة في التحدث مع الآخرين، لذلك لا يملك القدرة في التعبير عن النفس.
وعن هذه الشخصية قال الكاتب الدكتور حمد الرومي كاتب ومؤلف العمل، من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"، إن هذه الشخصية بالتحديد كتبها بتفاصيل طبية دقيقة جداً، لذلك بذل فيها مجهوداً كبيراً، مع مخرج العمل الذي أظهرها بطريقة مهنية رائعة، بعد أن قدمها الفنان عبد الله البلوشي بطريقة مبدعة.
وتدور أحداث مسلسل "ملح وسمرة" حول سيدة خمسينية تواجه في حياتها عدداً من الأزمات، والتي تتصاعد مع مرور الحلقات. وكان المسلسل أثار الجدل ونجح في جذب اهتمام الجمهور حيث إنه ينتمي لفئة المسلسلات التي تناقش القضايا الاجتماعية والتي تهم المجتمع الكويتي والعربي بشكل عام، حيث يتناول الحديث عن تبعات الاستخدام السيء للسوشيال ميديا والهوس بعمليات التجميل والطلاق وهدم الأسر وغيرها العديد من الأمور.
وشارك في بطولة المسلسل هدى حسين، فاطمة الصفي، جمال الردهان، مشاري المجيبل، عبد الله الطراروة، نوف السلطان، عبد الله سويد، فرح المهدي. والمسلسل من إخراج علي العلي، ومن تأليف حمد الرومي.

مسلسل "ست الحسن": قوة الممثل في إحساسه


" الصامت المخيف" هو التعبير الأقرب للشخصية التي قدمها الفنان أحمد الجسمي في مسلسل "ست الحسن"، حيث قدم شخصية "براك"، الذي تعرض لحرق لسانه على يد والد "ست الحسن" ليفقد حاسة النطق طوال حياته، ويتحول إلى شريك لـ«ست الحسن» في جرائمها، حيث كان يقوم بإخفاء جثث الأشخاص التي تقوم بقتلهم من خلال دفنهم تحت الأرض، ليس ذلك فقط بل أقدم "براك" على قتل قريبة زوجته التي كانت تشجع زوجته على السير في طريق العلاقات المحرمة.
الجسمي قدم الشخصية بطريقة جعلت المشاهد يقع في حالة من الحيرة بين التعاطف معه أو القسوة عليه نتيجة أفعاله، ولعل التحدي الذي فُرض على الشخصية هو ارتكازها على قوة الممثل في تقديمها الدور من خلال إحساسه.
وبجانب هدى حسين وأحمد الجسمي، ضم العمل عدداً من النجوم منهم عبد المحسن النمر، سعاد علي، سحر حسين وعدداً آخر من النجوم. العمل من تأليف محمد شمس ومن إخراج باسم شعبو.

مسلسل "بيبي": شخصية استثنائية

الفنانة شجون الهاجري قدمت دور أو شخصية استثنائية وصعبة وهى "بيبي" في المسلسل الذي يحمل اسم شخصيتها، وتم عرضه موسم دراما رمضان 2022.
"بيبي" هي فتاة تعاني من حالة ذهنية معينة تجعلها محطّ تعاطف الجميع، وهي محبوبة من قِبل معظم العائلات في الحي. وفي سياق الأحداث يتّضح أن "بيبي" قد تعرضت في الماضي لمشكلة ما أفضت إلى الوضع الذي وصلته له جعلتها تتصرف مثل الأطفال تارة وتارة أخرى تظهر وكأنها شخصية طبيعية. العمل من بطولة: شجون، أسمهان توفيق، بشار الشطي، أحلام حسن، ومي البلوشي وآخرين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»