نصائح وإرشادات هامّة عند التسوق خلال الرحلات السياحية

متعة التسوق أثناء السفر
متعة التسوق أثناء السفر (الصورة من shutterstock)
نصائح عند التسوق في السفر
نصائح عند التسوق خلال السفر (الصورة من AdobeStock)
اختيار المقاس المناسب في الملابس أثناء التسوق
اختيار المقاس المناسب للملابس أثناء التسوق (الصورة من AdobeStock)
التفكير في تحقيق المنفعة أثناء التسوق
التفكير في تحقيق المنفعة أثناء التسوق (الصورة من AdobeStock)
متعة التسوق أثناء السفر
نصائح عند التسوق في السفر
اختيار المقاس المناسب في الملابس أثناء التسوق
التفكير في تحقيق المنفعة أثناء التسوق
4 صور

يرغب الكثير من محبي السفر والترحال بالاستمتاع بتجربة التسوق وزيارة المتاجر العالمية المختلفة، وشراء كافة الاحتياجات الضرورية بالإضافة إلى الهدايا التذكارية أثناء التنقل بين الوجهات. في الآتي، بعض النصائح الهامة للتسوق خلال السفر.

شراء العناصر المحلية

عند الرغبة في شراء بعض المنتجات، يجب إعطاء الأولية لشراء العناصر التي يتم تصنيعها وبيعها محليًا، إذ أن هذه العناصر ليست فقط متوفرة بأسعار مناسبة، ولكنها مميزة وترمز إلى ثقافة البلد.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في كانّ: عناوين جذابة لعشاق التسوق وروّاد الشواطئ

التسوق أثناء السفر (الصورة من AdobeStock)

لا تشتري الأشياء القابلة للتلف

أثناء شراء سلع لأفراد العائلة والأصدقاء كتذكار، يجب تجنب شراء أي نوع من العناصر الحساسة أو القابلة للتلف أو تلك المعرضة للكسر علمًا أن التذكار يجب أن يبقى لأطول فترة ممكنة.

البحث الجيد

من خلال شبكات الانترنت، يمكن التحدث مع السكان المحليين لاكتساب المعرفة حول العناصر الخاصة الموجودة وأخذ الترشيحات المناسبة لشرائها، حيث أن لكل وجهة عناصر ومنتجات متخصصة بها.

تعرف إلى مقاسك

الملابس هي من بين أكثر الأشياء التي يتم شرائها أثناء السفر، ولكن هناك مشكلة رئيسية واحدة قد تواجه البعض وهي المقاس المناسب للملابس.
يجب ملاحظة أن أحجام ومقاسات الملابس تختلف من بلد إلى آخر، قد تكون هناك اختلافات محلية في المقاسات، لذا لا يمكن أبدًا التأكد دائمًا من المقاس المناسب، لذلك يوصى بمعرفة الأحجام الشائعة الاستخدام في البلد الذي تتم زيارته، يجب الحصول على مخطط المقاسات على الإنترنت للرجوع إليه.
قد يهمك أيضًان الاطلاع على التذوق والتنزه والتسوق في غالواي

نصائح عند التسوق في السفر (الصورة من AdobeStock)

طلب المساعدة من أحد السكان المحليين

إذا كان الشخص سائحًا، يجب أن يكون ذكيًا للاندماج في الثقافة، نظرًا لكون الشخص سائحًا وغير مدرك إلى حد كبير لاتجاهات وثقافة السوق، فقد يحاول الناس خداعه أثناء عملية الشراء.

التفكير في المنفعة

يجب أن يفكر السائح في المنفعة التي تحققها هذه المشتريات وهل هو بحاجة إليها ولاستخدامها؟ حيث أن الإجابة على هذه الاستفسار مهمة للغاية لأن البعض يقوم بشراء الملابس وغير ذلك بمبالغ مالية من دون الحاجة لاستخدامها.