كيف تعتنين بالشعر الملون بالشكل الصحيح بخطوات بسيطة؟

الشعر الملون - الصورة من Freepik
الشعر الملون - الصورة من Freepik
غسل الشعر - الصورة من Freepik
غسل الشعر - الصورة من Freepik
الشعر الملون - الصورة من Freepik
غسل الشعر - الصورة من Freepik
2 صور

من المهم العناية بشعرك بعد تلوينه. قد تعتقدين أن كل العناية تتكون من الغسيل والتصفيف، ولكن هناك طرق أخرى للعناية بشعرك أيضاً! ستناقش هذه المقالة كيفية العناية بشعرك المعالج بالألوان باستخدام المنتجات المناسبة وتجنب تسريحات شعر معينة والمزيد في التفاصيل:

غسل الشعر - الصورة من Freepik

لا تغسلي شعرك كل يوم

سيؤدي ذلك إلى تجريد شعرك من اللون وتجفيفه. من الأفضل غسل شعرك حوالي ثلاث مرات في الأسبوع.
إذا كانت لديك جذور دهنية، جربي استخدام الشامبو الجاف بين الغسلات. خلال النهار، استخدمي أقل قدر ممكن من المنتج على شعرك وتجنبي التصفيف بالحرارة كلما أمكن ذلك. إذا كنت من ذوات الشعر الأحمر، يجب أن تهتمي بتحييد درجات اللون الأحمر في شعرك. يمكنك القيام بذلك باستخدام شامبو أرجواني مرة كل أسبوعين.
قد ترغبين أيضاً في العناية بشعرك قبل السباحة لأن الكلور والماء المالح يجردان اللون من شعرك أسرع من المعتاد. إذا كان شعرك أشقر، احرصي على تجنب تشقير شعرك لأنه ضار جداً بالشعر المصبوغ.

استخدمي شامبو خالٍ من الكبريتات

من أجل حماية سلامة لشعرك ولونه، احرصي على استخدام شامبو خالٍ من الكبريتات.
تزيل الكبريتات اللون من الشعر وتتركه جافاً وهشاً مما يعني أنه سيتعين عليك صبغ شعرك كثيراً، مما يكلفك المال. توجد الكبريتات أيضاً في العديد من غسولات الجسم، لذا احرصي على تجنبها إن أمكن. ومع ذلك، إذا لم تتمكني من العثور على شامبو خالٍ من الكبريتات ، فابحثي عن شامبو يحتوي على أقل كمية من المكونات لأن هذا أفضل من لا شيء على الإطلاق. فقط احرصي على عدم غسل شعرك كل يوم.

استخدمي بلسماً عميقاً مرة واحدة على الأقل شهرياً

بالإضافة إلى عدم غسل شعرك يومياً، احرصي على ترطيبه بعمق مرة واحدة على الأقل شهرياً. ستمنع علاجات الترطيب العميق شعرك من الجفاف واستعادة اللون بشكل أسرع من المعتاد. إذا لم يكن لديك وقت للحصول على علاج كامل، فاحرصي فقط على التأكد من وضع بعض المنتجات بعد الشامبو أثناء الاستحمام واتركيه لمدة خمس دقائق قبل شطفه. يمكنك أيضاً الاهتمام باستخدام قناع زيت الأرغان إذا أردت! فقط تذكري أن هذا ضروري فقط إذا كان شعرك قد تم تفتيحه أو تمييزه لأن الشعر الملون لا يحتاج إلى نفس القدر من الاهتمام.

تجفيف الشعر

عند استخدام مجفف الشعر، احرصي على استخدام إعداد الهواء البارد أيضاً! سيؤدي القيام بذلك إلى حماية لون شعرك من التلف أثناء التجفيف مما يعني تقليل تكسر الأطراف أو تقصفها بمرور الوقت. إذا كان شعرك مفروداً، فاحرصي على عدم تركه لفترة طويلة قبل غسله مرة أخرى لأن ذلك قد يتسبب في تشابك الشعر وتشابكه عند البلل، مما يؤدي إلى تجعد أكثر من المعتاد.

جربي استخدام علاج الزيت

علاجات الزيت رائعة لإضافتها إلى روتين شعرك لأنها تساعد في الحفاظ على مظهر اللون منتعشاً وحيوياً. فقط احرصي على عدم الإفراط في الاستخدام وإلا ستنتهي بشعر دهني!
احرصي فقط على فرك بضع قطرات من الزيت بين راحة يدك قبل تمريره عبر خصلات مجففة بالمنشفة من منتصف الأطوال إلى الأسفل. هذا مفيد بشكل خاص إذا كان شعرك سميكاً وخشناً.
إذا كنت بصدد معالجة لون شعرك، فمن المهم حمايته والعناية به. نأمل أن تساعدك هذه النصائح في إرشادك حول أفضل السبل للقيام بذلك!

في هذا السياق يمكنك متابعة أبرز التمارين الرياضية التي تساهم في زيادة وكثافة طول الشعر

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.