هل تمديدات الشعر ضارة؟ تعرفي إلى أبرز تأثيراتها السلبية

 تمديدات الشعر
تمديدات الشعر -الصورة من shutterstock
تركيب الشعر - الصورة من Freepik
تركيب الشعر - الصورة من Freepik
وصلات الشعر - الصورة من Freepik
وصلات الشعر - الصورة من Freepik
 تمديدات الشعر
تركيب الشعر - الصورة من Freepik
وصلات الشعر - الصورة من Freepik
3 صور

تعد وصلات الشعر من أكثر الطرق شيوعاً لجعل شعرك الطبيعي أطول وأكثر سمكاً وكثافة. ولقد أصبحت أيضاً هذه الموضة مطلوبة بشكل متزايد اليوم مع كون العديد من المشاهير والشخصيات والممثلات يعلن أكثر بشأن استخدامهن لوصلات الشعر.
ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المفاهيم الخاطئة حول وصلات الشعر، وأهمها أنها ضارة بشعرك. سنلقي نظرة على ذلك بالضبط وكيفية منع أي ضرر غير ضروري لشعرك الطبيعي.

هل تمديدات الشعر تتلف شعرك؟

تركيب الشعر - الصورة من Freepik


النقطة الأساسية التي يجب إزالتها هي أن وصلات الشعر لن تلحق الضرر بشعرك من تلقاء نفسها. هناك تصور مفاده أنه بغض النظر عن مدى جودة تركيبها أو العناية بها أو إزالتها، فإن ارتداء وصلات الشعر سوف يضر بالشعر الطبيعي لمن يرتديها ويؤدي إلى تساقط الشعر.
هذا ببساطة غير صحيح - بشرط أن يتم تركيبها وصيانتها بشكل صحيح بالإضافة إلى كونها النوع الصحيح من وصلات الشعر. هذا لا يعني أن وصلات الشعر لا يمكن أن تسبب الضرر أيضاً. إليك ما يمكن أن يحدث إذا لم يتم اتخاذ الرعاية المناسبة للشعر.
الصداع المحتمل
على الرغم من أن هذا نادر الحدوث، إلا أن وزن وصلات الشعر، خاصة إذا تجاوزت عدد من الغرامات التي يتم تثبيتها، يمكن أن يؤدي إلى الصداع. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الوزن الإضافي ملحوظًا بشكل أكبر عند ارتدائها. من المفترض أن تكون وصلات الشعر خفيفة وغير ملحوظة، لذلك إذا شعرت بثقلها، فهذه علامة حمراء كبيرة يجب التعامل معها على الفور.
تساقط الشعر
لقد عانت الكثيرات - بما في ذلك بعض أشهر المشاهير في العالم - من تساقط الشعر نتيجة وضع وصلات الشعر. لكن هذا ليس بسبب الامتدادات. أولاً، من الطبيعي أن تفقدين بعضاً من شعرك الحقيقي عند إزالة وصلات الشعر لأن الجميع يتساقط شعرهن كل يوم. ولكن هناك أيضاً احتمال أن تفقدي شعرك أكثر من المعتاد.
إذا كانت وصلات الشعر ضيقة جداً أو تم استخدام الكثير من القوة عند إزالتها، فيمكن أن تصاب المراة بثعلبة الشد وتفقد شعرها وهذا هو السبب في أنه من الضروري أن تكوني لطيفة أثناء عمليات التثبيت والإزالة. هذا هو الحال بشكل خاص مع وصلات الشعر شبه الدائمة مثل وصلات الشعر الشريطية ووصلات الشعر ذات الطرف U ووصلات شعر التي تستخدم المواد اللاصقة أو الحرارة أثناء عملية التطبيق.
ألم أو انزعاج
بالإضافة إلى التأكد من تركيب وصلات الشعر بشكل صحيح، من المهم أيضاً أن ترتدي النوع المناسب من وصلات الشعر. على سبيل المثال، إذا كنت تعانيين من ترقق الشعر وترتدين وصلات مثل وصلات الشعر التي يمكن أن تجذب شعرك وتشدّه، فهذا خطر محتمل آخر لتساقط الشعر.
لا يُعد الإفراط في ارتداء وصلات الشعر فكرة جيدة لأن ارتداء وصلات الشعر التي توضع لبضعة أسابيع أو لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر يمكن أن تسبب الضرر وعدم الراحة، خاصة مع نمو الشعر الطبيعي.
في الختام، وصلات شعر الإنسان آمنة للغاية إذا قمت بتثبيتها بشكل صحيح، قومي بإزالتها بلطف، كذلك يجب أن تختاري النوع المناسب من وصلات الشعر حسب نوع شعرك سواء كان رقيقاُ وناعماُ أو سميكاً وخشناً.
هناك بالتأكيد خطر تلف الشعر، ولكن هذا يرجع إلى مرتديها بدلاً من وصلات الشعر نفسها، ولهذا السبب من المهم أن تكوني على اطلاع جيد ومعرفة ما تفعلينه عند تثبيتها.
في هذا السياق يمكنك متابعة أحدث ألوان صبغات شعر النجمات في صيف 2023 عصرية ولافتة