بالفيديو محمد الحلو عن "عمار يا سعودية": قدمتها من قلبي

محمد الحلو - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك
محمد الحلو - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

كشف الفنان محمد الحلو كواليس تعديل تتر مسلسل زيزينيا، وإضافة جملة "عمار يا سعودية" في الحفل الغنائي الذي أحياه ضمن فاعليات كاسيت 90 بمدينة جدة، مؤكداً أن الجملة صدرت "من القلب" تأثرا بحفاوة الاستقبال ومحبة الجمهور، دون تخطيط مسبق.

ورد المطرب محمد الحلو على هجوم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد استبداله جملة "عمار يا سعودية" بدلا من "عمار يا إسكندرية"، وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور بقناة “إي تي سي”: "الناس اتهمتني إني غيرت عمار يا اسكندرية بعمار يا سعودية وهذا جزء مقتطع من الحقيقة لكن في بداية الحفل غنيت "عمار يا إسكندرية" ورددها "الكورال".

أضاف: "استقبلت بحفاوة وكرم بالغ من الجمهورالسعودي، وقتها أحرجت ألا أرد هذه الحفاوة، فقلت عمار يا سعودية من باب المجاملة والترحيب والشكر على حسن الاستقبال، وصدرت من قلبي كرد فعل سريع دون التخطيط المسبق له، أو تغيير للأغنية الأصلية".

محمد الحلو: جمهور السوشيال ميديا ظلمني

وتابع: "جمهور السوشيال ميديا هاجمني بدون معرفة الحقيقة الكاملة، وظلمت جدا منهم".

طارق الشناوي يرفض الهجوم على محمد الحلو

واستنكر الناقد الفني طارق الشناوي، حالة الجدل والهجوم على الفنان محمد الحلو عقب غناء "عمار يا سعودية"، بدلا من "عمار يا اسكندرية"، وقال طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج: هناك مبالغة في ردود الفعل المسيئة والمتجاوزة وغير المبررة لما فعله محمد الحلو".

وتابع: "ما فعله محمد الحلو ليس به أي إساءة أو خطأ"، متسائلا: هل الأغنية أعاد تسجيلها وإلغاء تتر مسلسل "زيزينيا"، وأصبح "عمار يا سعودية"؟ هذا لم يحدث، فالأغنية الأصلية التي كتبها أحمد فؤاد نجم ولحنها عمارها الشريعي، والتتر كما هو والأغنية كما هي.

طارق الشناوي: هوية الأغنية لم تتغير

وتابع: "السوشيال ميديا اشتغلت بالعدوى لدرجة أن إحدى الشخصيات المرموقة، طالب بمعاقبة الحلو بعدم الغناء لمدة ثلاث سنوات على ما فعله، كيف نحرم من صوت محمد الحلو ثلاث سنوات لأنه قال عمار يا سعودية، ولم يتم تغيير هوية الأغنية؟!".

أشار طارق الشناوي إلى وقائع مماثلة لم تجد مثل هذا الهجوم وقال: "وديع الصافي غنى عظيمة يا مصر، وفيروز غنت لمصر، وأم كلثوم لما غنت "يا بغداد يا قلعة الأسود" لم يحدث أي هجوم، لما عبد الحليم حافظ ارتدى الزي الكويتي وغنى "يا هلى يا هلى" من ألحان وكلمات اللهجة الكويتية لم يحدث هذا الضجيج".

وأعرب الشناوي عن سعادته بعودة الفنان محمد الحلو، مطالبة بعدم الاختفاء مرة أخرى لا سيما أنه أهم الأصوات على الساحة الفنية خلال الـ40 السنة الأخيرة، وأحد أهم عناوين مصر الغنائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».