أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

8 اماراتيات في قائمة "سيدتي" لـ "ابرز 50 سيدة عربية

تستمر النساء في العالم العربي بالتأكيد على قدرتهن على الاضطلاع بأدوار قيادية على كافة الصعد، وبأنهن يمتلكن مزايا ومؤهلات وصلاحيات وثقافة علمية ومجتمعية تمكنهن من النهوض بمجتمعاتهن، تماماً كالرجال، وقد قامت «سيدتي» بإعداد قائمة (50 سيدة عربية رائدة في الربع الأول من 2014)، وقد استعانت بـ34 خبيراً من 9 بلدان عربية شملت السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، لبنان، تونس، الجزائر، الأردن. وفي ما يلي قائمة النساء الاماراتيات

رزان المبارك: الأمين العام لهيئة البيئة بأبوظبي: فازت بجائزة الأعمال للنساء، كما أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة الذي سُيقام خلال الفترة من 20 حتى 25 أبريل القادم، عن اختيارها كرئيسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الرسمية.

سحر العوبد: أول امرأة إماراتية ترأس جمعية نفع عام في دولة الإمارات وهي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات لألعاب القوى ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد، تم تكريمها في مارس 2014 من ضمن أصحاب الإنجازات الرياضية والشخصيات التي لها بصمات واضحة على الساحة الرياضية الإماراتية.

مريم البلوشي: رئيسة لجنة البيئة المعنية بحماية البيئة في الطيران، فازت بجائزة التميز للشخصية النسائية القيادية في الطيران في مارس 2014، وتم انتخابها رئيسة اللجنة البيئية التابعة للهيئة العربية للطيران المدني في الإمارات، للدورة الثانية على التوالي، وبإجماع جميع الدول المشاركة، وهي المرأة الوحيدة بين الأعضاء.

عائشة عبدالرحمن: فنانة مسرحية فازت بجائزة الشخصية المسرحية المحلية خلال شهر مارس 2014، قدمت سلسلة أعمال تناقش قضايا البيئة والأسرة في المجتمع الإماراتي، مارست كتابة الأغنية والعزف على بعض الآلات الموسيقية، وكانت تركز على الأعمال التي تطرح الحس الإنساني وتقوم بتمثيل الشخصيات المركبة.

لبنى القاسمي: وزيرة التجارة الخارجية، وأول إماراتية تحتل منصباً وزارياً، فازت بجائزة (الصقر للأفراد) من غرفة التجارة الأمريكية في شهر فبراير 2014، كما تم تعيينها مديرة لجامعة زايد في مارس 2014، وهي عضوة مجلس إدارة «التجاري» الذي سبق لها أن شغلت منصب الرئيس التنفيذي لـه في العام 2000.

منى المري: المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي تم اختيارها لهذا المنصب في مارس 2014. تقلدت العديد من المناصب القيادية أبرزها رئيسة نادي دبي للصحافة، وعضوة مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، كما تتولى مسؤوليات نائب رئيس نادي دبي للسيدات، ورئيسة لمجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة.

نورة الكعبي: الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، فازت بجائزة إنجازات الشباب من غرفة التجارة الأمريكية في فبراير 2014، تشغل عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات، بالإضافة إلى عدد من مجالس إدارات الشركات الحكومية.

لانا نسيبة: أول مندوبة دائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة. اختيرت ضمن قائمة نخبة القادة العالميين الشباب 2014. رئيسة فريق العمل الإماراتي الخاص بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، وساهمت في الجهود الدبلوماسية الدولية للإمارات للفوز باستضافة المقر الرئيسي للوكالة في أبوظبي.

أضف تعليقا

X