في يوم الأم: من السعودية رسائل حب وعرفان للأمهات الملهمات

سوسن عمر والجوهرة أحمد
سوسن عمر والجوهرة أحمد

21 مارس من كل عام هو اليوم الذي تفيض فيه مشاعر الأبناء حباً وامتناناً واعترافاً بفضل الأمهات، هو اليوم الذي تتعطل فيه لغة الكلام، وتقف حروف اللغة عاجزة عن صياغة كلمات تليق وتوفي وتختصر رحلة أمومة طويلة من العطاء اللامحدود والحب اللامتناهي ، رحلة حافلة بالقصص والمواقف، والحب، والرعاية، والاهتمام.
سيدتي وبمناسبة يوم الأم تنقل هذه التهاني ومشاعر العرفان الفياضة عبر رسائل تهنئة لنخبة من سيدات المجتمع السعودي.

يوم التكريم

يوم الأم هو أجمل مناسبة في العالم نقدم فيه محبتنا ومعزتنا وتقديرنا لأمهاتنا، تلك كانت بداية مشاركة ياسمين المحمد مديرة إدارة البرامج في إذاعة UFM، وتابعت: بالتأكيد أن الأم لها معزة ومحبة في كل يوم، لكن في هذا اليوم العالمي للأم نحتاج أن نكرمها ونعززها وندللها أكثر، ونكرر فيها دعواتنا لأمهاتنا بأن يكنّ كل عام وهنّ بألف خير وصحة وسعادة، وأقول لأمي الله يحفظك يارب، ويخليكِ لنا ذخراً وما يحرمنا من وجودك في هذه الدنيا.
ووجهت ياسمين في نهاية حديثها لسيدتي طلباً للأبناء قالت فيه: أطلب من الأبناء الاهتمام والحب والمحافظة على أمهاتهم، فمن لديه أم ملك الدنيا وما فيها.

الأمومة مهمة عظيمة

أماني العجلان الناشطة الاجتماعية، توقفت بضع ثوانٍ في حيرة، ماذا عساها أن تقول وتهدي لوالدتها من الكلمات والمشاعر قبل أن تقول: في يوم الأم أجد من الصعوبة التعبير عن والدتي، ولا يمكن لكلمات العالم أن تصف مشاعري تجاه والدتي حفظها الله، وأطال في عمرها؛ لأنني أعتبر أن مهمة الأمومة مهمة عظيمة جداً، بل إنها من أصعب المهام في العالم، مهمة مستمرة وبلا نهاية، ومهما كبر الأبناء وأصبحوا آباء وأمهات وكان لهم أبناء وبنات تظل في حالة قلق واهتمام بهم، وهذا يعد من أعظم الأشياء التي تتميز بها الأمهات.
لذلك أجدني عاجزة عن حصر وإيجاز كل تلك المهام والتضحيات والبطولات للأمهات بكلمة أو رسالة، وكل ما يمكنني أن أقول كل عام وأنتن بخير والله يخليكن لنا، وإن شاء الله تكنَّ فخورات بما أنجبتن من أبناء.

الحبيبة الغالية

إيمان قستي عازفة موسيقية اختارت كلمات مليئة بالحب والأحاسيس، بدأت تهنئتها لوالدتها بكلمة أحبك يا أمي، ثم تابعت أنت السند في هذه الحياة ومعلمتي التي تعلمت منها أبجديات الحياة، وزرعت بداخلي الطموح والشغف، وكانت الشمعة التي تنير لي الطريق، وتدفعني للأمام لأحلق وأحقق أحلامي ,وأمثل بلدي السعودية والمرأة السعودية ، في كثير من المناسبات ، كل عام وأنت حبيبتي الغالية.

أمي دنيتي

العنود ناصر أكدت في تهنئتها لوالدتها أنها تمثل لها العالم بأكمله، فهي الأم والأخت والصديقة، "هي دنيتي وجنتي وتوأم روحي الغالية"، وتابعت العنود: مهما قلنا وكتبنا فلن نوفي الأم حقها ولن نستطيع سداد هذا الدين".

نبع الحنان

سوسن عمر، مؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، سبقتها دموعها قبل كلماتها في تهنئتها لوالدتها، فقالت وقد خنقتها العبرة: ماذا عساي أن أقول عن والدتي؟ فهي كل شيء بالنسبة لي، هي منبع الحنان وحضن البيت الدافئ ومصدر الأمان وبهجة الحياة، الله لا يحرمنا من أمهاتنا ومصدر سعادتنا ويحفظهن لنا بصحة وعافية، فالحياة بدونهن بالتأكيد ليست حياة.
اقرأ المزيد : في يوم الأم سيدة الأعمال وفاء الدعيس: الأم العاملة بطلة خارقة

مصدر القوة

ومن جهتها قالت الجوهرة أحمد، طالبة، لا أجد في قاموس الكلمات ما يمكن أن يصف مكانة أمي بالنسبة لي، فهي حياتي وحبيبتي ومصدر قوتي وسعادتي؛ لذلك من المستحيل أن أجد من الكلمات والوصف ما يليق بها وبمكانتها العظيمة. كل عام وأنت جنتي وغاية رضاي.

ذكرى أمي

منار خبيرة المكياج: الأم نعمة لا تقدر بثمن، توفيت والدتي منذ فترة قصيرة، سأفتقد وجودها في يوم الأم، ولكن ستبقى ذكراها في قلبي، ولن أنسى ولو لحظة فضلها وتشجيعها ودعمها الدائم لي وحرصها على أن أكون قوية دائماً، وأواجه أي ظرف وأتخطى أي عقبة وتحدٍّ، وهو ما كان سبباً رئيسياً بعد الله فيما حققته اليوم، وما أسعى لتحقيقه مستقبلاً.
وبعثت منار جميل رسالة تهنئة للأمهات عبر سيدتي، وقالت: "كل عام وكل أمهات الدنيا بصحة وسعادة، ولأمي الرحمة والفردوس الأعلى".

أحبك أمي


بحماس ومشاعر فياضة شاركت الدكتورة ريهام عادل في إرسال تهنئة لوالدتها: "كل عام وأنت بخير يا أعظم وأحن وأحسن أم في الدنيا، حفظك الله لي ولا حرمني منك، أحبك أمي يا نبض الفؤاد، وتابعت ريهام: الأم مصدر الحب والحنان والأمان ومهما جاهدنا فلن نوفيك ولو جزءاً من حقك، فنسأل الله أن يرزقنا بر أمهاتنا".
اقرأ المزيد : الأميرة دانية بنت عبد الله آل سعود للمرأة السعودية: كل عام وأنت محققة لأحلامك

يوم واحد لا يكفي

لا يكفي يوم واحد للاحتفاء بالأم، كانت بداية مشاركة ولاء شريف، مؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وعللت ذلك: "يوم الأم مناسبة لنقدم لكل أم الشكر لكل ما قامت به، ولا زالت تقدمه من حب وتوجيه باعتبارها الأمل الذي نستمد منه الضوء؛ لينير لنا الطريق، لذا يوم واحد لا يكفي، فالأم تستحق الاحتفاء بها كل يوم وكل لحظة كأقل تقدير، واختتمت ولاء تهنئتها "كل سنة وأنت طيبة وكل سنة وأنت أحلى أم".