خبيرة المظهر لدى إيسبوزا تساعد عروس"سيدتي"في إختيار فستان زفافها

15 صور

على الرّغم من أنّ فستان الزفاف حُلم يُراود كلّ فتاة، إلا أنّ الضغوطات المصاحبة لاختياره قد تُحوّل هذا الحلم إلى كابوس. فكلّ فتاة تُريد أن تكون الأجمل في حفل زفافها. انطلاقاً من ذلك، ومن أهميّة اختيار الشكل الصحيح لفستان الزفاف، رافقت "سيدتي" عروساً في جولة لاختيار فستان زفافها. الجولة بدأت من عند خبير التجميل اللبناني طوني مندلق، وصولاً إلى زيارة محلات Esposa في وسط بيروت.
*ملامح العروس حدّدت لها نوع المكياج وشكل التسريحة
قامت خبيرة التجميل رولا رياشي بتطبيق مكياج ناعم، اعتمدت خلاله على الألوان الترابيّة التي لا تبطل موضتها، كالبنيّ والأسود، ورسمت العين بطريقة جذاّبة تُعطي العروس نظرة ساحرة. أمّا بالنسبة إلى الشفاه، فقد فضّلت رياشي استخدام اللون الزهري.
بعد إضفاء لمسة من الجمال على ملامح وجه العروس، كان لا بدّ لها من أن تكمل إطلالتها بتسريحة تُبرز جمالها. لذلك، انتقى مندلق تسريحة الشعر المموّج، من دون الحاجة إلى وصلات الشعر أو تغيير لون شعر العروس الطبيعي. بعد الانتهاء من تمويج الشعر، ترك المصفّف مجالاً أمام العروس لإضافة الاكسسوار المناسب لفستانها، بعد اختياره.
انطلقت العروس إلى محلات Esposa برفقة "سيدتي". وللمساعدة في مهمتنا، استعنّا بخبيرة المظهر "ماري" المعتمدة لدى محلات "إيسبوزا" في بيروت.
*ما يليق وما لايليق بعروستنا
كخطوة أولى، تقول "ماري": "على خبيرة المساعدة في المتجر أن ترشد العروس إلى القصّات التي تليق بجسمها، من ناحية، وأن تتعرّف أكثر إلى شخصيّتها، وإلى فستان زفاف حلمها".
تضيف: "يليق بالشابة معظم قصّات الفساتين، كونها نحيفة ومتوسطة الطول. لكنّها ستجرّب عدّة فساتين لنكتشف أخيراً أيّ فستان هو الأنسب".
*الفستان الأول من دار "روزا كلارا" Rosa Clara:
يحمل الفستان شكل الحورية أو Mermaid. تناسب هذه القصّة صاحبات الجسم النحيف والقصيرات القامة، كونها تزيد من طولهّن وتساعد في نحت أفضل شكل لجسم العروس. إذاً هو غير مناسب لعروستنا.
*الفستان الثاني أيضاً من دار "روزا كلارا" Rosa Clara:
يتميّز هذا الثوب بطابعه الكلاسيكيّ وشكل الـ A Line. يليق بعروس "سيدتي". لكن طابعه الكلاسيكيّ لا يُناسب سنها.
*الفستان الثالث من تصميم "لازارو" Lazaro:
لا تختار معظم العرائس، صاحبات الجسم الممتلىء، أو على شكل "التفاحة"، هذا الفستان بقصّة الأميرات أو princess cut. نفضّل أن تعتمد هذه القصةَ العروسُ صاحبة الجسم الممشوق والخصر النحيف.
الفستان الرابع من تصميم "سافينا ديلوكا" savina deluca:
يُشبه غيره من الفساتين، وإن كان تصميمه جريئاً أكثر. لا أنصح به عروس "سيدتي" كونها متوسطة الطول، فيما يحتاج إلى عروس طويلة القامة. نصيحة: إن كنت صاحبة قامة طويلة، فلا ترتدي حذاء بكعب عالٍ مع هذا الفستان، واتجهي إلى الطرحة الكلاسيكيّة الطويلة لكسر القليل من جرأة الفستان.
*الفستان الخامس هو الأنسب:
حصلت أخيراً العروس على فستان الزفاف الأمثل، الذي يُحقق حلمها في يومها الكبير. ولأنها نحيفة وصغيرة في السن، اختارت لها اختصاصيّة المظهر فستان A LINE الذي يُظهر مفاتن جسمها، ولا يخفيها. والأهمّ أن ترتدي ما يؤمّن لها الراحة في التنقّل.
أخيراً، من المهمّ أيضاً أن تأخذي بالاعتبار الموسم الذي تتزوجين خلاله، وكيف سيكون لون بشرتك حينها، وما هو اللون المفضّل لديك لفساتين الزفاف. عدّة عوامل تجتمع لتحصل العروس على أفضل رداء تطّل به على ضيوفها نهار زفافها.

شاهدي المزيد عبر الفيديو:

سيعجبك أيضاً:

كيف يختار العريس ربطة العنق المناسبة لبذلته؟

مجموعة طوني يعقوب 2014 تليق بالعروس!

تعرّفي إلى 5 أنواع جديدة من فساتين الزفاف