كيف يختار العريس ربطة العنق المناسبة لبذلته؟

4 صور

يجب أن تكون ربطة العنق كلاسيكية بما في الكفاية لكي يتمّ ارتداؤها خلال مراسم الزفاف؛ وعلى العريس أن يبحث عمّا لن يرتديه في يومه العادي مثل ربطة العنق الذهبيّة أو الفضيّة. فإلى العريس الذي يستعدّ لخوض استحقاقه الاحتفاليّ نقدّم هذه النصائح:
1. ربطة عنق "أسكوت"

إنّ ربطة عنق "أسكوت" هي رسمية بشدّة، وغالباً ما يتمّ ارتداؤها مع سترة "كوتاوي" وسراويل رمادية. يستمتع بعض العرسان بارتداء ربطة عنق "أسكوت"، لأنها بعيدة عمّا قد يرتدونه في الأيّام العادية. يكون القماش الذي يتمّ استخدامه عادةً لتصميم ربطة عنق "أسكوت" منقوشاً وعريضاً. ومن أجل طيّ الربطة وإحكامها يتمّ استعمال دبوس أنيق أو جيب خلفي.
2. ربطة العنق الكلاسيكية
تُصنع ربطة العنق من قماش مقصوص على شكل وشاح، يُمكن إحكامه حول الياقة، لكي يشكّل الطرفان عقدتين. غالباً ما يتمّ ارتداؤها مع بذلة التوكسيدو باللون الأسود، على الرّغم من أنّ ربطة العنق متوفرة في مروحة واسعة من الألوان والأقمشة والنقشات. يختار العريس تنسيق ربطة العنق مع لون فستان العروس. أمّا اللون الأسود، فيعتبر خياراً رسميّاً. بالتالي، إنّ اختيار ربطة عنق سوداء يعتبر خياراً مثالياً للتخفيف من حدّة بذلة التوكسيدو.
3. ربطة عنق أوروبية
تعدّ ربطة العنق الأوروبية الحلّ الوسط المثاليّ للعرسان الذين يرغبون في ارتداء ربطة رسمية وحديثة من دون أن تكون متكلفة. إنها ربطة عنق طويلة ومستطيلة تحكم عند الياقة ويتمّ ارتداؤها مع قميص مجنح بياقة عريضة.
نقدّم في ما يلي ثلاثة أسئلة يطرحها العرسان حول ربطة العنق الخاصّة بزفافهم:
أيمكن للعريس وضع ربطة عنق سوداء؟
في الماضي، كان الرجال يضعون ربطة العنق السوداء للجنازات وعند الحداد. بالتالي، لم يتمّ اعتبار الربطة مناسبة لحفلات الزفاف. ولكن التقاليد، في أيامنا هذه، أصبحت أقلّ صرامةً، ويُمكن ارتداء أيّ لون مهما كانت المناسبة. إن كانت ربطة العنق السوداء تليق ببذلة العريس، فعندها لا تتردّد واعتنقها، ولكن حاول إضافة لون إلى زيّك.
هل على العريس وضع ربطة عنق تعقد ذاتياً؟
يمكن لربطة العنق الجاهزة أن تبدو جميلة كربطة العنق التي تعقد ذاتياً. وفي بعض الأحيان، تكون تلك الربطة هي الخيار الأفضل، خصوصاً إن لم يكن العريس قادراً على إحكامها بنفسه.
هل يجب أن تنسجم ربطة عنق العريس مع ربطة عنق العروس؟
يمكن للعريس أن يعبّر عن شخصيته خلال زفافه. ولو كان من الأفضل أن تكون ربطة العنق من الطراز ذاته.

سيعجبك أيضاً:

تعرّفي إلى 5 أنواع جديدة من فساتين الزفاف

بدلات للعريس تليق بفستان زفافك!

كيف يختار العريس الـ Cufflinks؟