نصائح تغيِّر مطبخك وتحافظ على صحة عائلتك

5 صور
نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانيَّة، عدداً من النصائح البسيطة التي رصدها خبراء الطبخ والتدبير المنزلي، لكنَّها مهمة من أجل إحداث تغيير كبير في المطبخ يؤدي إلى التوفير في الإنفاق مع الحفاظ على الصحة العامَّة.
ومن بين النصائح التي نشرتها الصحيفة:
الليمون: يقول الخبراء إن طريقة مضاعفة عصير الليمون حتى ثلاث مرات سهلة، حيث عليك أن تضغط الليمونة بشكل خفيف ومن ثم تقوم بفركها على الطاولة قبل أن تقطعها وتبدأ بعصرها ليتضاعف العصير فيها ثلاث مرات، كما أنَّ هناك طريقة أخرى بديلة لذلك وبسيطة وهي أن تضع الليمونة في المايكروويف لمدَّة 20 ثانية قبل أن تقوم بعصرها لتحصل على خلاصة مضاعفة منها.
وحتى تحافظ على لون الخضراوات خلال عمليَّة الطبخ تحتاج شيئاً من عصير الليمون، وهذه الطريقة ذات فعالية أكبر في الخضراوات ذات اللون الأحمر، مثل الملفوف الأحمر، وكذلك الخضار الأبيض مثل اللفت.
الخبز الطازج: يمكنك المحافظة على الخبز طازجاً بطريقة سهلة، فقط ضعه في كيس من البلاستيك واتركه حتى اليوم التالي فستجد أنَّ الرغيف امتص الرطوبة من المطبخ خلال الليل وظل طازجاً لفترة أطول من المعتاد.
الزنجبيل: تقشير الزنجبيل أمر صعب يواجه معظم الطباخين وربات المنازل، لكن الحل ليس معقداً، فقط لا تستخدم السكين ولا الأدوات الحادة لأنَّها لن تنفع، كل ما عليك هو قشط القشر بظهر ملعقة صغيرة، وبهذه الطريقة سوف تحافظ على الكميَّة المهدرة منه خلال عمليَّة التقشير.
تقطيع البصل: للتغلب على تساقط الدموع عند تقطيع البصل كل ما عليك أن تفعله هو أن تقوم بتقطيع البصل وهو تحت الماء في وعاء كبير. يمكنك أيضاً أن تضع عصير الليمون على السكين للتخفيف من الغازات المسيلة للدموع التي يفرزها البصل قبل تقطيعه.
تقطيع الطماطم: يمثل تقطيع الطماطم إلى شرائح عملاً مملاً لسيدات المطابخ، فالتقطيع اليدوي التقليدي بالسكين يمثل عملاً غير مرغوب به، لكن الحل لهذه المشكلة سهل وبسيط، كل ما عليك هو حشر حبات عديدة من الطماطم في آن واحد في مكان ضيق، واستخدم سكيناً جيدة وقم بالتقطيع السريع واحدة تلو الأخرى من دون توقف، ستجد أنك انتهيت من كميَّة كبيرة في وقت قصير.