Oscar de la Renta لـ"سيدتي نت":ثقافة العروس العربية في الموضة متوارثة!

12 صور

تحلم كل فتاة بفستان زفاف يحمل توقيع مصمّم عالميّ. وأيّ عروس تطالع فساتين المصمّم العالميّ "أوسكار دي لا ريتنا" Oscar de la Renta، الذي ارتبط اسمه وأسلوبه بالعديد من نجمات هوليوود وسيدات البيت الأبيض، لا بدّ لها من أن تقع في غرام فساتينه الراقية والمميّزة.تتابعت إصدارات "أوسكار دي لا رينتا" Oscar de la Renta، خلال الأعوام السابقة، حتّى تصدّرت أجمل وأرقى تصاميم فساتين الزفاف، وتميّزت بلمساتها الفخمة. في حوار خاص لـ"سيدتي"، تحدث المصمم العالمي عن آخر تصاميمه لموسم 2014، ورؤيته الخاصة للعروس العربية...
أفضل خيارات العروس

ما الذي يميّز عروس أوسكار دي لا رينتا عن أيّ عروس أخرى؟

تتميّز عروس "أوسكار دي لا رينتا" بأنوثتها الساحرة ونعومتها ورقيها. وأعتقد أن نساء اليوم يدركن جيداً أن قوة أنوثتهن هي رصيد هائل لديهن. أما الإحساس بالرومانسية فهو أمر مهم جدّاً بالنسبة لكل عروس.
ما هو الخيار الأفضل لأيّ عروس؟ أن تكون جريئة في اختياراتها أو أن تعتمد البساطة والأسلوب الكلاسيكي؟

أعتقد أن جميع العرائس يرغبن في ارتداء شيء يمنحهن شعوراً متوازناً بين الكلاسيكية من جهة والتميّز والجرأة من جهة أخرى. والأجمل أن تتمع العروس بأبهى إطلالة تعكس أنوثة تجذب كل الحاضرين وحتى شريكها.
 ما هو الدور الذي يلعبه مصمم الأزياء في توجيه العروس إلى اختيار فستانها؟

على مصمم الأزياء أن يرشد كل عروس إلى الإطلالة الأفضل لها والتي لا تغيّر من ملامحها أو شخصيتها وهذه هي المهمّة الأصعب أن يتعرف المصمم على العروس أكثر وما هو شكل فستان حلمها.
 في السنة الماضية، بدت تصاميمك أكثر تنوّعاً بالمقارنة مع تصاميم هذه السنة، خصوصاً في تشكيلة الخريف لسنة 2014. ما سبب ذلك؟منذ أن بدأت العمل في مجال تصميم الأزياء، تطورت وتبدلت تطلعات النساء بشكل غير معقول. وما زلنَ يواصلن التطور في كلّ موسم. أما أنا، وبصفتي مصمم أزياء، أحاول أن أفهم ما تعشقه النساء ويحقق لهن أحلامهن. هذا ما يجعل أعمالي جذابة ومختلفة في كل موسم أطلق فيه تصاميم الخاصة بالعروس.العروس العربية متابعة للموضة، والطرحة البيضاء هي الأجمل.
 ما هي الأقمشة التي تفضل استخدامها في الفساتين؟

أحب دانتيل "الشانتيي" Chantilly lace، فهو بغاية الرومانسية. أما الحرير المضلّع الناعم Silk faille فهو قماش رائع ويُعطي حجماً مذهلاً لفستان الزفاف لمحبات الفخامة والتطريز.
 هل تنصح بأن تلبس العرائس ليوم فرحهن ألواناً غير اعتيادية مثل الأخضر أو الأحمر؟

في المواسم الماضية، استخدمنا ألواناً وأقمشة مختلفة، مثل "دانتيل الشانتيي" Chantilly lace، الساتان والتول باللون الأزرق. اليوم، وأكثر من أيّ وقت مضى، ترغب العرائس في الاحتفال بيوم زفافهن بألوان غير إعتيادية. وهنا أنصح العروس أن ترتدي فستان زفاف يعكس شخصيتها وجمالها والطريقة عيشها حتى ولو كان باللونين الأخضر أو الأحمر.
 برأيك هل تجذب تصاميمك العرائس في منطقة الشرق الأوسط؟

هناك رقيّ في الثقافة المتوارثة عبر الأجيال في منطقة الشرق الأوسط. والنساء هناك يعرّفن جيداً  كيف يخترن أزياءهن والإطلالة الأجمل لهن في المناسبات والأعراس. وأنا ممتن جداً عندما تفكر أيّ سيدة أو عروس بإرتداء تصاميمي.
 ما هي الاكسسوارات التي لا يُمكن للعروس الاستغناء عنها في يومها الكبير؟

أفضل إنتقاء العروس للطرحة البيضاء كونها الأكسسوار الأكثر جمالاُ ويحافظ على الجانب التقليدي في إطلالة العروس.

       

          

سيعجبك أيضاً:

كيف يختار العريس ربطة العنق المناسبة لبذلته؟

مجموعة طوني يعقوب 2014 تليق بالعروس!

تعرّفي إلى 5 أنواع جديدة من فساتين الزفاف