محبو القطط أذكى من محبي الكلاب

4 صور
الكثير من الناس يحبون امتلاك حيوان أليف، ويقومون بتربيته داخل بيوتهم، ولعل القطط والكلاب لها نصيب الأسد من بين تلك الحيوانات، وربما قد ترجح كفة القطط خاصة بعد الدراسة التي أجرها باحثون من جامعة كارول الأمريكية، حيث أوضحوا أنّ محبي القطط أذكى من محبي الكلاب، وأنّ الذين يملكون القطط سجلوا درجات أعلى في اختبارات الذكاء من أصحاب الكلاب.
كما أوضحت الدراسة الأمريكية أنّ محبي القطط يكونون دائمًا أكثر حساسية من محبي الكلاب الذين يكونون عادة أكثر حيوية ونشاطًا.
أما سبب هذا الاختلاف فيعود كما نقلته صحيفة الـ"ديلى ميل" البريطانية عن أستاذة في علم النفس إلى نوع البيئة التي ينجذب إليها أصحاب هذه الحيوانات الأليفة، فمحبو القطط غالبًا هم أصحاب أفق واسع وأكثر حساسية وانطوائية من أصحاب الكلاب، كما أنهم يميلون دائمًا إلى كسر القواعد والنظام على عكس أصحاب الكلاب. بحسب اليوم السابع

الجدير بالذكر تميل الفتيات إلى تربية القطط واقتنائها، والكثيرات منهنّ يبالغن فيما يقمن بصرفه عليها من إكسسوارات وألعاب تخصها، وفسر طبيب نفسي هوس النساء باقتناء القطط بأنه حرمان عاطفي، والمهم ألا يغفل محبو هذه الحيوانات عما تنقله لهم من مخاطر صحية هم بغنى عنها.