ممثلة مغربية تثير الجدل بسبب عمل خيري

2 صور

أثارت صور جديدة   تنضاف إلى قائمة صور "شوفوني"، انتقادات واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك". تظهر فيها الممثلة وعارضة الأزياء المغربية ليلى الحديوي، داخل سيارتها و خارجها، وهي تقدم  أكياسا بلاستيكية تضم وجبة الإفطار بإحدى شوارع مدينة الدار البيضاء.

و "شوفوني" مصطلح مغربي فايسبوكي اختاره رواد مواقع التواصل الاجتماعي لإنشاء صفحة تنتقد مظاهر الاستعراض بالصور التي يتداولها بعض المشاهير.

رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" لم يفوتوا فرصة للتهكم على الصور التي نشرتها الحديوي، وسموا ذلك "بالمن" في إشارة إلى أن المحسنين  لا يكشفون عن هويتهم ولا يتباهون بتقديم الصدقات ولا توثيقها.

من جهة أخرى،  ردت ليلى الحديوي على صفحتها في الفايسبوك  بالقول: "كنت أريد أن أقدم نموذجا فقط. أنا آسفة لأن الرسالة تم فهمها بالخطأ". وأكدت أن هدفها من نشر الصور هو المساهمة في نشر الخير والتعاون ما بين المسلمين خلال شهر رمضان، خاصة أنها تخوض حملة الإفطار رفقة جمعية "هابي ناس".

يذكر أن، المستشارة البرلمانية لطيفة الزيواني، الكاتبة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بمدينة آسفي، كانت قد نشرت قبل أيام صورا لها وقامت فيما بعد بسحبها وهي تهم بإعطاء" يوغورت" وكسرة خبز لطفلة تظهر عليها ملامح الفقر والبؤس.