حفرة باتساع 100 متر تثير الرعب في روسيا

بعض الظواهر الطبيعية التي تظهر فجأة تحتاج إلى تفسير وتحليل حتى يتم التأكد من عدم تشكيلها أي خطر على حياة الإنسان، ومؤخرًا بدأ فريق من الباحثين الروس التابعين للحكومة التحضير للتحقيق في حفرة عملاقة غامضة ظهرت منذ أيام في منطقة معزولة توصف بالغموض وتثير الخوف وتنسج حولها الأساطير، وتقع في أقصى الشمال الروسي. ويصل قطر هذه الحفرة إلى 100 متر، وقد تم التقاط صورًا لها من السماء، وأثارت الكثير من الشبهات، لأنّ المنطقة التي عثر فيها على الحفرة هي في منطقة معروفة ببرودتها القصوى حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر ولا تشرق الشمس عليها تقريباً، ويسميها السكان "نهاية العالم" ويخافون منها لذا يحاولون تجنبها.
ومن المقرر أن تتوجه يوم الخميس البعثة المكونة من الباحثين لجمع عينات من التربة والمياه من الموقع. وقد عثر على هذه الحفرة قرب حقل غاز بوفاننتسكي ما أدى إلى الربط بين الغاز وبينها. بحسب صحيفة سبق.
ويمكنكم مشاهدة المزيد حول هذه الحفرة عبر الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=2kMs05VaOfE
تجدر الإشارة إلى أنّ شبه جزيرة يامال هي شبه جزيرة تقع في غرب سيبيريا في روسيا، وتعتبر أكبر مصدر في روسيا للغاز الطبيعي، ومن الناحية الجغرافية تعتبر من المناطق الجديدة بحيث لا يزيد عمر الطبقات الجيولوجية فيها عن آلاف من السنين. أما السكان الأصليون لهذه المنطقة فيدعون بالننتس، واسم يامال في لغتهم يعني المنطقة الواقعة في نهاية العالم.