السعوديون يخيطون ثوب عيدهم في الكويت

3 صور
مع اقتراب حلول العيد السعيد يقوم معظم الناس بشراء الملابس الجديدة، أما بالنسبة للرجال في المملكة فيقومون بشراء الثوب السعودي أو تفصيله، إلا أنه وبسبب ارتفاع أسعار الخياطة الرجالية في محافظة الخفجي فإنّ رجالها قرروا التوجه إلى الكويت لتفصيل الثوب هناك وبأسعار أقل.
وقال عبد الله المالكي وهو زبون لأحد محلات الخياطة:« لاحظت أنّ هناك ارتفاعاً في أسعار تفصيل الثياب من قِبل الخياطين؛ حيث فصلت قبل فترة ثوباً من قماش "ياباني" مع بداية دخول فصل الصيف بسعر 250 ريالاً، ومحلات خياطة أخرى تفصل الثوب نفسه بـ 270 ريالاً، ما يشير إلى اختلاف الأسعار، الذي أراه أمرًا طبيعيًّا، نظير تنافس المحلات فيما بينها لكسب أكبر عدد من العملاء. إلا أنني تفاجأت عندما جئت لتفصيل ثوب واختيار القماش نفسه فذكر لي صاحب المحل أنّ السعر ارتفع إلى300 ريال، بسبب ارتفاع أسعار القماش من الموزع، وارتفاع إيجارات المحلات، إضافة إلى زحمة الزبائن والإقبال الكثيف على المحل، مما جعل صاحب المحل يتوقف عن استقبال الطلبات بسبب الازدحام، ولكنني ولأنني أعرفه منذ سنوات فقد وافقت على تفصيل ثوب واحد فقط، ينتهي قبل العيد بيومين".
فيما قال الشقيقان محمد وسعود الحربي:« جئنا لأخذ جولة في السوق، وكثير من المحلات أفادتنا أنّ لديها الكثير من طلبات التفصيل، وقد لا يكون الثوب جاهزاً قبل العيد، ما جعلنا نذهب إلى منطقة الفحيحيل في دولة الكويت للتفصيل هناك، خاصة أنّ المدة هناك لا تستغرق أكثر من 4 أيام كحد أعلى". بحسب صحيفة الشرق.
تجدر الإشارة إلى أنّ الثوب السعودي شهد في السنوات الماضية الكثير من التغيير سواء في اللون أو التفصيل، وقد برزت أسماء ناجحة استطاعت أن تضيف لمسة عصرية عليه، وتظهره بمظهر مميز وأنيق.