عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

3 نصائح عند تحديد أسماء المدعوّين إلى زفافك

وضع لائحة المدعوين ليس أمراً سهلاً. نقدّم لك هنا بعض النصائح التي تُساعدك في تحديد أسماء المدعوّين إلى الزفاف، وفق قواعد بسيطة.
قد لا يكون وضع لائحة بأسماء المدعوّين عمليّة سهلة وممتعة، إلا إذا كنت امرأة ميسورة الحال، تعيش بلا ضغوط ومسؤوليّات. إنّ أفضل استراتيجيّة لمواجهة المشاكل المتعلقة بلائحة أسماء المدعوّين إلى زفافك هي بوضعها توّاً من دون تلكؤ أو تأجيل. إذا كان وضعك المادي ميسوراً، يُمكنك دعوة العدد الذي تريدينه إلى الزفاف، خصوصاً إذا كان المكان واسعاً. إليك هنا بعض النصائح التي تُساعدك في اختيار المدعوّين، خصوصاً إذا كان وضعك الماديّ لا يسمح بدعوة الجميع.
الأطفال وزملاء العمل
يُدرك الأهل عادةً أنّ أطفالهم ليسوا من المدعوّين، إن لم ترد أسماؤهم في بطاقة الدعوة. لذا، إن قرّرت شطب أسماء جميع الأطفال واليافعين، فعليك الالتزام بهذه القاعدة وتطبيقها على كلّ أصدقائك والمدعوّين الذين لديهم أولاد، وإلا أدّى عدم تطبيق هذه القاعدة إلى حسد أو نميمة بين المدعوّين. هناك سياسة يُمكنك اتّباعها، وهي "لا لدعوة زملاء العمل"؛ هكذا بكلّ بساطة. كذلك، استبعدي الأقرباء البعيدين، إذا كانت لديك عائلة كبيرة والكثير من الأصدقاء. لكن احرصي على إفهام هؤلاء بأنّ هذه القاعدة، وهي لا تستثني أحداً.
حالة الوفاة أو المرض
إذا حصلت وفاة في العائلة، فستضطرّين إلى تأجيل الزفاف، إلى وقت لاحق، يكون الجميع قادرين خلاله على الاحتفال بسعادة بهذه المناسبة. وقد يطلب منك فرد من العائلة مريض جداً، خلال فترة خطوبتك، عدم تأجيل الزفاف، إذا توفّه الله. إذا حدث ذلك، حاولي تلبية رغباته، برغم صعوبة هذا الأمر. أمّا إذا كان هناك شخص مقرّب منك، يُعاني من مرض مستعصٍ، فقد ترغبين في تسريع موعد زفافك كي يستطيع حضوره والاستمتاع بالزفاف، ويُمكنك الشعور بالارتياح لحضوره.

 

أضف تعليقا

X