برج خليفة يسجل الرقم القياسي الرابع في موسوعة "غينيس"

2 صور
حققت "قمه البرج، برج خليفة سكاي" رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس"، بصفتها أعلى منصة مشاهدة من صنع الإنسان في العالم، لتمنح دبي لقباً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات السبّاقة على كافة المستويات.
وكشفت شركة "إعمار العقارية،" النقاب عن المنصة الجديدة، التي يبلغ ارتفاعها 555 متراً، وأعلنت "غينيس" رسمياً خلال افتتاح المنصة الجديدة، (التي اضطلعت شركة إعمار العقارية بتطويرها)، أن الوجهة السياحية الأحدث في دبي هي "أعلى منصة مشاهدة في العالم." واستحق "برج خليفة" هذا اللقب متفوقاً على "برج كانتون" في مدينه جوانزو الصينية، الذي كان يحمله سابقاً بفضل منصته، التي يبلغ ارتفاعها 488 متراً.
ويعد هذا الرقم القياسي العالمي الرابع، الذي يسجله "برج خليفة" في موسوعة "غينيس" بعدما حصد ألقاب عده من بينها "أطول مبنى في العالم،" و"أطول مبني شيده الانسان على مر التاريخ،" و"أعلى مطعم في العالم."
وستتيح قمة البرج أمام الزوار فرصة لا مثيل لها لاختبار ارتفاعات شاهقة وإطلالات استثنائية على مختلف أرجاء دبي والمناطق المحيطة بها.
وقال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لإدارة العقارات في "إعمار العقارية": "تعد قمة البرج واحدة من أبرز الوجهات السياحية وأكثرها تميزاً على مستوى العالم".
بدوره، قال طلال عمر المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لموسوعة (غينيس) للأرقام القياسية: "كما عودنا دائماً، حقق برج خليفة إنجازاً جديداً أدهش العالم سواء من حيث الحجم أو الابتكار في التنفيذ".