مهرجان الشيخ زايد التراثي يطلق 6 مسابقات جديدة

7 صور
كشفت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2014، عن إطلاق ست مسابقات متنوعة، تدخل ضمن قائمة فعاليات المهرجان للمرة الأولى؛ لتنضم للمسابقات التراثية التقليدية، التي بدأت منذ أكثر من ثلاثة عقود، وذلك في إطار تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات؛ لإشراك مختلف القطاعات المؤسسية والمجتمعية، بما يحقق أهداف المهرجان الذي تنطلق فعالياته في منطقة الوثبة بأبوظبي، ابتداءً من 20 نوفمبر ولغاية 12 ديسمبر من العام الحالي 2014.

وينعقد مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ويحظى المهرجان بمتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

معلقاً على اعتماد المسابقات الست الجديدة ضمن جدول فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014، قال حميد النيادي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2014، مدير المكتب الخاص للشيخ منصور بن زايد آل نهيان: «تسعى اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إلى تدعيم سبل التواصل مع مختلف الجهات، التي ستشكل إسهاماتها إضافة نوعية إلى مسيرة المهرجان في دورته الحالية، ودعم كافة الجهود التي من شأنها توسيع دائرة التفاعل مع هذه النسخة الاستثنائية».

ولفت النيادي إلى أن المسابقات بمجملها تعتبر مبتكرة؛ لأنها تضمن تحقيق مزيد من الانخراط من قبل فئات المجتمع ومختلف المؤسسات، عبر بوابة التراث وتكريس أوسع مشاركة من مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية.

وتأتي مسابقتا «تراثنا هويتنا» و«الشيخ زايد قدوتنا» في مقدمة المسابقات، حيث تقامان بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتشجيع طلبة التعليم العالي للبحث العلمي في مجال التراث.