دمية تشبه الفتيات العاديات تنافس "باربي"

3 صور
بعد الشهرة التي حصلت عليها دمى باربي بين الأطفال، يسعى أحد مصممي الغرافيك لصنع دمية جديدة تنافسها، ولكن بشكل تقريبي للمرأة العادية ومقاساتها بعكس ما تظهره "باربي" بأن المرأة نحيفة جداً.

وقد ابتكر مصمم الغرافيك الشاب نيكولاي لام البالغ من العمر "26 عاماً" المتحدر من مدينة بيتسبيرغ شرق الولايات المتحدة هذه الدمية المسماة "لاميلي" للتأكيد على أن المرأة العادية هي أمر جميل بحسب شعار الدمية، وقام مصمم الغرافيك بداية بمحاكاة إلكترونية لشكل دمية بمقاسات وسطية لشابة في سن التاسعة عشرة، أي بطول 163.3 سنتمتراً ووزن 68 كيلوغراماً وقياس خصر 85 سنتمتراً، وعندها قارن تصميمه بدمية "باربي" التي تعكس عادة جسماً أنحف وأطول، وذلك وفقاً لوكالة "فرانس برس".

ويقول مصمم الغرافيك لام: "أذكر أنني كنت أريد شراء دمية لتقديمها كهدية، لكنها كانت كلها أشبه بعارضات الأزياء"، وأضاف: "ليس لدي أي مشكلة مع عارضات الأزياء، لكن هذا الأمر يعطي انطباعاً أن ثمة خطباً ما لدى النساء العاديات، فأردت إظهار أن التشبه بشخص عادي أمر جيد".

يشار إلى أن بيع هذه الدمية البالغ طولها 28 سنتمتراً بسعر 25 دولاراً للقطعة الواحدة سيبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل، وذلك عبر طلبها مسبقاً على الإنترنت، وقد بلغت قيمة الطلبيات في الساعات الأخيرة 220 ألف دولار.

الجدير بالذكر، يوجد لكل طفل دمية مفضلة قد تبقى معه حتى وإن كبر لتعلقه الشديد بها وعدم استطاعته التخلي عنها أو إبدالها.