النجوم يدعمون "الأخضر" في "خليجي 22"

12 صور

أبدى عدد من المشاهير من أهل الفن والرياضة السعودية دعمهم للمنتخب الوطني السعودي الملقب بـ"الأخضر"، حتى يعود لمنصات التتويج كعادته، وذلك خلال مشاركته في بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها 22، والتي تقام في العاصمة الرياض في الفترة الواقعة ما بين 13 و26 نوفمبر الجاري، حيث يلعب "الأخضر" بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن والبحرين وقطر أيضاً، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والكويت والعراق وعمان.


• العويران يتمنى فوز "السعودي" ويرشح "القطري"
عبر نجم الكرة السعودية السابق سعيد العويران عن دعمه الكامل للمنتخب السعودي قلباً وقالباً في مباريات كأس الخليج بدورته الـ 22 في الرياض، متمنياً أن يتمكن الأخضر من تحقيق اللقب الخليجي الهام، وأوضح أن مساندة الجمهور السعودي في ستاد الملك فهد سيكون العامل الأبرز في تفوق منتخب السعودية بعد توفيق الله وتفاني اللاعبين في الملعب ومن خلفهم الإدارة الجيدة من المدير الفني للميدان.

ولكنه في الوقت ذاته شدد على تخوفه من ضعف واهتزاز مستوى المنتخب السعودي خلال مبارياته الودية الأخيرة، وتراجع مستوى العديد من اللاعبين في أنديتهم والمنتخب رغم أنهم يتقاضون رواتب مجزية للغاية وبعضهم نجوم ويتعاملون بتدليل مبالغ فيه، معللاً ذلك بتدني المستوى البدني وقلة تدريبات الأندية السعودية التي تكتفي بحصة تدريبية واحدة يومياً بالمساء عدا نادي واحد فقط هو النادي الأهلي الذي يتدرب لاعبوه مثل أندية وفرق العالم على فترتين يومياً صباحاً ومساء.

وانتقد العويران الملقب بـ"مارادونا العرب" اختيار مدرب المنتخب خوان لوبيز كارو، وعدم اختيار العديد من الأسماء التي يرى أنها كانت الأجدر بتمثيل ألوان المنتخب السعودي خلال هذه الفترة، ومنهم: الشهيل الظهير الأيسر للشباب، وإبراهيم غالب، ومحمد السهلاوي لاعب النصر، والذين قدموا مستويات عالية أخيرة مع تراجع مستوى مهاجمي المنتخب المختارين، مثل: نايف الهزازي، وناصر الشمراني.

ورشح المنتخب القطري لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه ببطولات كأس الخليج، مبيناً أن قطر قدمت خلال الفترة الأخيرة ولا سيما في مبارياتها الودية مردوداً طيباً للغاية يؤهلها للفوز بالبطولة.
وأشار الكابتن سعيد العويران إلى أنه يشجع نادي الشباب بالطبع، موضحاً أن نتائجه في بطولة الدوري جيدة، كما أنه حقق بطولة بداية الموسم، والتي كان لها أثر طيب على رفع معنويات الشباب، وأبان أنه حزن كثيراً على ضياع بطولة آسيا من نادي الأهلي وتألم جماهيره الكبيرة في ستاد الملك فهد، لافتاً إلى أن السهلاوي من أكثر اللاعبين الذين أمتعوه كروياً مؤخراً.

• مروة محمد تشجع "الأخضر" في أمريكا
مثلما هي المرة الرابعة في التاريخ التي تستضيف فيها السعودية بطولة كأس الخليج، تمنت الفنانة مروة محمد أن يفوز "الأخضر" بخليجي 22 واللقب الرابع في تاريخه بكأس الخليج، مبينة أنها متفائلة للغاية بحصول المنتخب السعودي على اللقب الخليجي الغالي، خاصة أنه يلعب وسط جماهيره الكبيرة في العاصمة الرياض.

وأضافت: "المنتخب السعودي عاد لقوته الكروية المعهودة والمعروفة عنه في السنوات الأخيرة، ومن الظاهر في مبارياته الأخيرة أن مستواه في تطور كبير، والفوز سيكون حليفنا للعودة لمنصات التتويج بفضل الجمهور السعودي، واللاعبين المميزين، مثل: ياسر القحطاني، وناصر الشمراني، ونايف الهزازي، وسوف أشجع "الأخضر" بكل قوة من الولايات المتحدة، حيث أنني متواجدة بأمريكا منذ فترة في إجازة خاصة".

وذكرت مروة أنها تشجع الزعيم فريق الهلال السعودي، معبرة عن حزنها لخسارة لقب بطولة آسيا للأندية، وتمنت أن يصالح الهلال جماهيره العريضة ويفوز بلقب الدوري السعودي هذا العام، مشيرة إلى أن المهاجم ياسر القحطاني من أكثر اللاعبين الذين تستمتع بمهاراتهم في الملعب.
وأشارت إلى أنها تعشق الرياضة بوجه عام وتمارسها باستمرار، موضحة أنها تحرص على ممارسة العديد من أنواع الرياضة، ومنها: السباحة، والايروبيك، والتمارين السويدية، ورقص الباليه، ونفت أن يكون زواجها مؤخراً أو عملها بالوسط الفني يمثل عائقاً بالنسبة لها عن ممارسة رياضاتها المفضلة، وقالت: "بالعكس الفن والزواج يعطياني دافعاً قوياً لممارسة الرياضة".