سالم الهندي: تأخرت في التعاقد مع نبيل شعيل للمشاركة في حفلات "فبراير الكويت"

6 صور

مثلما نشر "سيدتي نت" ، جاءت الأسماء المشاركة في مهرجان "فبراير الكويت" ، مطابقة إلى حد كبير جداً للأسماء التي نشرها "سيدتي نت" قبل 48 ساعة .
وأقامت شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" ومركز عبد الله الرويشد مؤتمراً صحافياً مساء الأحد للكشف عن تفاصيل الحفلات الغنائية المقرر إقامتها في الكويت الشهر المقبل بمشاركة نخبة من نجوم الأغنية العربية من خلال مهرجان " فبراير الكويت" ،قدم المؤتمر الإعلامي بركات الوقيان وحضره مدير "روتانا" سالم الهندي والفنان عبد الله الرويشد والمخرج أحمد الدوغجي وممثل الشركة الراعية وليد لخشتي.
كانت الكلمة الأولى لمدير شركة "روتانا" سالم الهندي الذي استهل مرحّباً بوسائل الإعلام المختلفة وقال:" فبراير الكويت" كفكرة مهرجان للمرة الأولى يتم تنفيذها بالتعاون مع مركز عبد الله الرويشد حيث درسنا أن نقدم لجمهورنا هذا العام حدثاً جديداً ومختلفاً عن ما سبق ليواكب شهراً تشهد فيه الكويت احتفالات وطنية بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً. لذا سنطلق "فبراير الكويت" بمجموعة من الحفلات على أمل أن يكون نواة لمهرجان عالمي فيما بعد ، والحفلات التي يبلغ عددها 6 ستكون على النحو التالي :
الحفلة الأولى بتاريخ 5 فبراير وتجمع "فنان العرب" محمد عبده بالفنانة أمال ماهر، والحفل الثاني بتاريخ 6 فبراير وتضم الفنانين خالد عبد الرحمن وديانا حداد وجابر الكاسر. أما الحفل الثالث بتاريخ 12 فبراير فيشارك فيه الفنانين عبد الله الرويشد ووليد الشامي وشذى حسون يليه حفل بتاريخ 13 فبراير ويشهد مشاركة كل من الفنانين ماجد المهندس وإليسا ومطرف المطرف وحفل 19 فبراير بمشاركة الفنانين رابح صقر ونجوى كرم وإبراهيم الحكمي والحفل الأخير بتاريخ 20 فبراير يضم الفنانين نوال الكويتية وعمرو دياب ومساعد البلوشي".
وأضاف الهندي: " حرصنا على أن يتم تشييد المسرح بصورة عالمية من ناحية الديكورات التي تشرف عليها شركة إنجليزية أيضاً من ناحية الإضاءات والصوت التي تتولاهما شركة كندية وهناك أمور تقنية أخرى تم اسنادها لشركات متخصصة ذات خبرة عالمية " مشيراً إلى حرص إدارة المهرجان على أن يخرج بصورة تليق بسمعة ومكانة الكويت وجمهورها الذويق آملاً أن يستمر هذا المهرجان لسنوات مقبلة".
وأوضح مدير روتانا: " نحن فريق عمل متكامل منذ عام 1999 كانت فكرة الحفلات نتاج تعاون هذا الفريق ووصلنا لمرحلة من التفاهم ، واختيارات الأسماء لهذا العام تمت بناء على متطلبات السوق الكويتي، نعم هناك اعتذارات مثل الفنانة أحلام التي اعتذرت لظروف خاصة وأيضاً الفنانة بلقيس التي اعتذرت لان ليس لديها ألبوم كامل.
أما عن عدم مشاركة الفنان عبد المجيد عبد الله قال الهندي: " كانت النية حاضرة لتواجده هذا العام لكن لظروف خاصة به قرر الاعتذار ، بينما محمد عساف يعتبر فناناً وله جمهور وأعتقد أن حضوره في حفل خلال الأيام المقبلة مع مهرجان "هلا فبراير" يلبي رغبة جمهوره هنا في الكويت".
وحول المحطات الناقلة للحفلات كشف الهندي: " تلفزيون الكويت إلى جانب محطات "روتانا". وبالنسبة لترشيح المذيعين سيكون متروكاً للمحطات بحيث تختار كل فضائية الوجوه التي تمثلها في التقديم ، وبخصوص الفنان نبيل شعيل قال الهندي :" تكملت معه للمشاركة ولكن يبدو اني تأخرت قليلاً وكان أعطى كلمة للزملاء في المهرجان الأول" هلا فبراير" وأعترف أنني تأخرت في التفاوض معه".
وأكد الهندي على أن المنافسة لابد من وجودها وأن الجمهور هو المستفيد وأن النية موجودة لاستمرارية مهرجان " فبراير الكويت". وأوضح: " أتمنى أن يستمر المهرجان بفعاليات أكثر في المستقبل ". وبخصوص الربح المادي من وراء الحفلات قال:" ما يهمنا أن نغطي تكاليفنا وأن نقدم مهرجاناً بصيغة عالمية وأن ندخل البهجة على قلوب الجمهور، أما المادة فممكن تحصيلها من أي مكان آخر وبطريقة أخرى" .
وشدد مدير "روتانا" على أن مشاركة أمال ماهر و"فنان العرب" محمد عبده فكرة مميزة خصوصاً وأنهما سبق وأن شاركا في حفلات أخرى وقدما "دويتهات" عدة. وهو ما سيتم تطبيقه أيضاً في أولى حفلات "فبراير الكويت" لافتاً إلى أن وجود الفنان راشد الماجد كان سيحرجه مع جميع المهرجانات الأخرى حيث أنه نجم كبير والجميع يتمنى حضوره في مختلف الحفلات والتي دأب على الاعتذار عنها لظروفه" ، كاشفاً عن الانتهاء من تصريحات الدخول الخاصة بالفنان وليد الشامي من قبل وزارة الإعلام الكويتية والتي لن تتكرر مشكلته بمنعه من الغناء في الكويت مثلما حدث في المهرجان الفائت .

من جانبه قال الفنان عبد الله الرويشد: " تم تركيب الأسماء مع بعضها البعض تبعاً لظروف كل فنان لأن هناك العديد من المهرجانات الغنائية عربياً وخليجياً ونتمنى أن يظهر "فبراير الكويت" بصورة مشرفة ويمثل الديرة خير تمثيل".

من جانبه قال ممثل شركة زين الراعي الرسمي للحفلات وليد الخشتي: " تتواجد زين دائماً من منطلق حرصها على دعم هذه الاحتفالات الوطنية على مدار سنوات. ولدينا برامج عدة هذا العام من أهمها حفلات " فبراير الكويت" الذي يواكب الاحتفالات الوطنية ونأمل أن نحوز على رضى الجمهور".

أما المخرج أحمد الدوغجي فقال:" أتصدى هذا العام لإخراج الحفلات. وهذا التعاون ليس الأول وإنما هو نتاج سنوات من الجهد المثمر مع كافة أطراف المهرجان حيث أن بدايتي كمخرج كانت مع مركز عبد الله الرويشد وأنا اكثر شخص تعاون مع الرويشد في الإخراج كما أنني أحد أبناء "روتانا" ونتطلع هذا العام لترك بصمة مضيئة في سماء الاحتفالات الوطنية بالكوي"ت.
وقال الدوغجي إنه يعاني كل عام في تنفيذ الحفلات لأن صالة التزلج مكان غير مهيئ لمثل هذه الحفلات ويتم تجهيزه بالكامل مجدداً.